مصر

الساعة هتتغير امتى 2024.. جهز ساعتك للتوقيت الصيفي

بعد ما يقرب من 7 سنوات، حددت الحكومة المصرية عودة العمل بالوقيت الصيفي 2024 في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتزامن مع انتهاء شهر أبريل من كل عام، ومن حينها رفع الجمهور شعار “الساعة هتتغير امتى 2024”.

وإجابة على سؤال “الساعة هتتغير امتى 2024″، فبحسب قرار الحكومة المصرية، فإن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، سيبدأ في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري، وذلك من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

قرار عودة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، أصدرته الحكومة المصرية العام الماضي، وبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في 27 أكتوبر 2023، على أن يستمر للجمعة الموافق 26 إبريل 2024.

وعن “الساعة هتتغير لمتى 2024″، فمن المقرر أنها أن يتم تغييرها الجمعة المقبلة الموافق 26 أبريل 2024، على أن يتم تقديم الساعة لمدة ساعة كاملة أي ما يعادل 60 دقيقة، أي يفصلنا عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 4 أيام.

العمل بالتوقيت الصيفي

أما عن الهدف من التوقيت الصيفي، فهو رغبة بعض البلاد حول العالم في تبكير أوقات العمل والفاعليات العامة حتى تحظى بوقت أكبر أثناء ساعات النهار والتي تزداد مع بداية فصل الربيع وتتقلص في فصل الشتاء.

والهدف العلمي من التوقيت الصيفي، هو ميل محور دوران الكرة الأرضية بنسبة 23.4 درجة مقارنة بمستوى مساره حول الشمس، فيكون هناك فارقًا ويكبر الوقت بين طول النهار في الصيف عن الشتاء، بسبب الابتعاد عن خط الاستواء.

وبحسب موقع ” ucanwest”، فتشمل فوائد التوقيت الصيفي الحفاظ على الطاقة عن طريق تقليل الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية خلال أشهر الصيف، عندما يكون هناك عدد أكبر من ساعات النهار، ومن خلال تقديم الساعة ساعة واحدة، يمكن للناس الاستفادة من ضوء النهار الإضافي ليلاً وتقليل استخدامهم للكهرباء للإضاءة.

ومن ضمن فوائد تغيير الساعة، فإن زيادة ساعات النهار في المساء قد تشجع الناس على المشاركة في الأنشطة الخارجية، والتي يمكن أن تعزز النشاط البدني وتقلل من خطر السمنة والمشاكل الصحية الأخرى.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى