فلسطينمصر

مصر تستقبل 78 مصابًا ومريضًا فلسطينيًا عبر معبر رفح للعلاج

استقبل معبر رفح البري، 78 مصابا ومريض أورام ومرافقا فلسطينيا؛ للعلاج في المستشفيات المصرية.

وأعلنت المصادر الطبية بمديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن سيارات الإسعاف 29 جريحا ومريض أورام، و49 مرافقا فلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية، بإجمالي 78 مصابا ومريضا ومرافقا فلسطينيا، تم عبورهم من معبر رفح البري.

وأوضحت المصادر أن مستشفيات العريش العام وبئر العبد والسفينة الإماراتية بميناء العريش والتأمين الصحي بكفر الشيخ وتأمين صحي مدينة نصر ومستشفى جامعة أسيوط وكرموز إسكندرية والمطرية التعليمي، استقبلت المصابين والمرضى الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

كانت قد أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في بيان لها عن عبور شاحنات مساعدات ومواد غذائية ووقود والأفراد من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم البري، حيث عبر من من خلال المعبرين 238 شاحنة مساعدات ومواد غذائية لقطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استقبلت مستشفيات مصر أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 7 آلاف مصري من العالقين بالقطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى