وصول 175 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم اليوم

أعلنت هيئة المعابر الفلسطينية دخول 175 شاحنة مساعدات إغاثية محملة بالمواد الغذائية إلى قطاع غزة، من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم البري.

وأوضحت هيئة المعابر في بيان لها، أنه عبر من خلال معبر رفح 8 شاحنات محروقات عبارة عن 4 شاحنات غاز و4 شاحنات سولار.

ومن خلال معبر كرم أبوسالم دخلت 167 شاحنة عبارة عن 136 مساعدات ومواد غذائية وخيام وملابس ومفارش وادوية ومستلزمات طبية بالإضافة إلى 18 شاحنة قطاع خاص.

ويواصل معبر رفح البري، استقبال شاحنات من الجانب المصري لقطاع غزة، محملة بمساعدات ومواد إغاثية وبضائع في طريقها لقطاع غزة، بجانب استقبال جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، ومسافرين وطلبة يدرسون خارج غزة.

يأتي ذلك في ضوء الجهود المصرية الحثيثة لإنفاذ دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، حيث تعمل المعابر المصرية على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإنسانية والمرضى وعلاجهم داخل المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى عمل المعبر بكامل طاقته في أيام العيد.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى