حزب غد الثورةمصر

أيمن نور يدعم انتخاب المحافظين ويطالب بالإصلاح السياسي والإفراج عن المعتقلين السياسيين

وفي تصريحات خاصة لموقع “أخبار الغد” أكد الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة بأن الاستقرار السياسي والتنمية الشاملة في مصر تتطلب إجراء انتخابات محلية ديمقراطية وشفافة.

وأضاف الدكتور أيمن نور بأن انتخاب المحافظين الجدد في مصر يعد خطوة ضرورية نحو تعزيز الديمقراطية وتعزيز دور الحكومات المحلية في تلبية احتياجات المواطنين. وأشار البيان إلى أن الانتخابات المحلية المتعطلة منذ فترة طويلة تعرقل عملية الحكم المحلي وتقوض مشاركة المواطنين في صنع القرار.

كما دعا الدكتور أيمن نور إلى ضرورة توفير الفرص السياسية العادلة لكل المواطنين للمشاركة في صناعة مستقبل البلاد. وأكد أهمية دور المحافظين في تحقيق التنمية المحلية وتلبية احتياجات السكان في مختلف المجالات.

وطالب الدكتور أيمن نور إلى أن يكون هناك التزام حقيقي من قبل الحكومة المصرية في إجراء الانتخابات المحلية بشكل شفاف وعادل، وضمان حرية الرأي والتعبير لجميع الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية.

وأشار الدكتور أيمن نور إلى ضرورة توفير البيئة المناسبة للمرشحين وضمان سلامة العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في بناء نظام ديمقراطي قوي في مصر، ويعزز مشاركة المواطنين في تحقيق التنمية المستدامة لبلدهم.

ونوه الدكتور أيمن نور إلى ضرورة استمرار الضغط السياسي والشعبي من أجل إجراء الانتخابات المحلية في أسرع وقت ممكن، والتي تمثل خطوة أساسية نحو تحقيق الاستقرار والديمقراطية في مصر.

وأستنكر البيان تجاهل مانص عليه الدستور المصري بانتخاب المحافظين مؤكدا أن الانتخابات الحرة و الديمقراطية وحق اختيار الشعب المصري لمن يحكمه ومن يمثله هو الحد الادني من الاصلاحات السياسية المطلوبة

وكما شدد البيان على أهمية مشاركة المواطنين وتفعيل دورهم في المراقبة والمحاسبة. لمواجهة الفساد وبيان الحزب يدعو إلى إصلاح السياسات العامة للدولة التي تحول دون تحقيق الديمقراطية الحقيقية وتصفية اوضاع المعتقين السياسيين والمحبوسين احتياطيا في السجون المصرية

ووأوضح البيان تأييد الحزب جهود كافة القوى السياسية و المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية في هذا المسعى. مشيرا بالاتفاق الكامل مع دعوة رئيس حزب المحافظين المعارض المهندس اكمل قرطام بانتخاب المحافظين الجدد تفعيلاً لنصوص الدستور المعطه وكذلك دعوات الحركة المدنية المتصلة بالإصلاح السياسي والديمقراطي في مصر

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى