محافظاتمصر

بعد ارتفاع أسعارها .. حملة لمقاطعة “الأسماك” بالغردقة

على خطئ بورسعيد ,الإسكندرية ، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، دعوات لمقاطعة شراء أسماك البحر الأحمر ، في الغردقة عقب إرتفاع أسعارها بشكل جنوني.

تفاعل أهالى الغردقة، مع منشورات مقاطعة أسماك البحر الأحمر ، بعد انتشار ، نظراً لارتفاع أسعار ها، عقب إعلان قرار محافظ البحر الأحمر ، بمنع الصيد في مياه البحر الأحمر لمدة 3 أشهر .

من جانبه قال أحمد برعى ، أحد أهالى مدينة الغردقة ، أن سعر سمك الحريد وصل إلى 200 و210 جتيهات، بينما السعر العادل لا يزيد عن 100 جنيه للاحجام المتوسطة .

وأشار “برعى” أن التجار قاموا برفع الأسعار الأسماك من تلقاء أنفسهم ، في المقابل قال تجار إن إرتفاع الأسعار ، نتيجة إعلان محافظة البحر الأحمر ، وقف الصيد .

وقال تاجر – رفض ذكر اسمه – إن هناك عدد قليل من مراكب الصيد ما تزال في البحر ، وأضاف: عند دخول المركب يتم إيقافه، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار المبالغ فيه .

وأضاف التاجر : مسؤولو المحافظة يسيطرون على على حلقة أسماك الغردقة بمنع تداول أسماك البحر الأحمر ، وعليهم أيضا السيطرة بالمثل على المطاعم الكبرى التي تقدم أسماك البحر الأحمر ، خلال وقف الصيد بأسعار باهظة .

منع تداول أسماك البحر الأحمر في المحلات والمطاعم

أصدر اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر ، قرارا بمنع تداول جميع أسماك البحر الأحمر ، فى محلات بيع الأسماك والمطاعم لمدة 3 أشهر من وقت صدور القرار .


جاء ذلك طبقاً للفترة المقرر فيها وقف أنشطة الصيد المختلفة على سواحل البحر الأحمر ، حفاظاً على المخزون من الثروة السمكية في مياه البحر ، وطبقا لتوصيات الجهات المختصة في هذا الأمر .

وكان جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية التابع لمجلس الوزراء ، أعلن بدء تطبيق قرار منع الصيد بالبحر الأحمر وخليجي السويس والعقبة والغردقة ورأس غارب شمال البحر الأحمر ، وجنوب سيناء لحرفة السنار لمدة 3 اشهر بداية من 15 ابريل الجاري وحتي 15 يوليو المقبل.

وتقرر أيضا منع الصيد لحرف الجر والشانشولا والسنار والفلايك بورد، بداية من منتصف مايو المقبل، وتضمن القرار وقف الصيد بحرفة الجر من 15 أبريل الجاري وحتي 15 سبتمبر المقبل وحرفة الشانشولا من 18 مايو إلى 22 اكتوبر المقبل وحرفة السنار الالية بماتور ثابت من 1 يونيو وحتي 15 سبتمبر، كما منع القرار منعا باتا صيد الجمبري بخليجي العقبة والسويس ومنطقة الغردقة وجزرها من 5 مايو حتي 15 سبتمبر، وكذلك الصيد بالبحر الاحمر خارج خليج السويس لحرفة الجر، بداية من 1 يونيو وحتى 10 سبتمبر وحرفة الشانشولا من 16 يونيو وحتي 22 سبتمبر على أن تعود جميع المراكب لمواني الصيد قبل موعد تنفيذ القرار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى