مصر

شاهد كيف ودع أهالي المنوفية طبيب الغلابة.إبراهيم تكلا مشاهد مؤثرة

شيع أهالي قرية سمادون التابعة لمركز أشمون  بمحافظة المنوفية، في الخامسة عصر أمس الاثنين، جثمان الدكتور شفيق تكلا والذي لقبه أهالي قريته بطبيب الغلابة نظرًا لتحديده سعر الكشف 20 جنيها فقط، رافضًا زيادته على مدار سنوات، حبًا لأهل قريته وعائلاتها.

عالج الحالات المحتاجة بالمجان

وأوضح أهالي القرية أن الطبيب كان يعالج الحالات المحتاجة بالمجان وعدا ذلك يكون الكشف عشرون جنيهًا فقط، كما أوصى، نجله الذي يعمل طبيبا أيضًا باتباع نهجه في عدم تحميل المرضى تكلفة كشف كبيرة وتكون كذلك عشرون جنيهًا فقط.

أحبه أهالي القرية

“أيمن أبو حسن” حلاق بالقرية، قال إن الراحل سمعته طيبة للغاية وأحبه كل أهل القرية فلا يوجد أسرة إلا وكانت ضمن حالاته، مضيفا أنه في أغلب الحالات يكتفي المرضى بالعلاج لتماثلهم للشفاء، وإذا احتاج المريض لإعادة كشف تكون بالمجان دون تحميل المريض أي نفقات إضافية.

وأضاف آخر في نعي -نشره على فيسبوك- أن الطبيب الراحل عانى الفترة الأخيرة من مرض شديد، وتوجه له بحالة مريضة فلم يتأخر عنه وكشف على الحالة رغم ظروفه الصحية، متابعًا: “كان رجلا يحب الخير ويحترم الأهالي والمرضى لأقصى درجة، لذا الجميع أحبه وشارك في جنازته، تقريبًا كل العائلات خرجت تودعه”.

ورحل الطبيب والجراح شفيق تكلا قبل ساعات، بعد رحلة حافلة تولى خلالها مناصب كبيرة، فعمل مديرًا سابقًا للمركز الصحي بأشمون، كما سافر عدة بعثات خارجية، ولديه علاقات كبيرة مع أطباء المحافظة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى