مصر

السياحة: زيادة بنسبة 4% في حركة السياحة القادمة إلى مصر خلال الربع الأول من هذا العام

ترأس رئيس وزراء السياحة والآثار “أحمد عيسى”، اجتماع مجلس الإدارة للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في العاصمة الإدارية الجديدة.

خلال الاجتماع، استعرض الوزير مؤشرات الحركة السياحية إلى مصر خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيداً بالجهود التي يبذلها القطاع الخاص لتعزيز الحركة السياحية.

كما أشار إلى نمو إيجابي في الحركة السياحية بنسبة تتراوح بين 3% و4% مقارنة بالعام السابق، وأعرب عن تفاؤله بالنمو المستقبلي.

وتطرق الاجتماع إلى الإصلاحات المالية التي يجريها المجلس الأعلى للآثار، بهدف زيادة إيراداته وتعزيز دوره في تطوير وصيانة المواقع الأثرية والمتاحف.

كما تم مناقشة سياسات تحفيز الطيران لزيادة عدد المقاعد القادمة إلى مصر، بالإضافة إلى استعراض نتائج برنامج التحفيز الإضافي لشركات الطيران.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على استمرار السياسة التسويقية والترويجية الحالية، مع إعادة التركيز على التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين في تنفيذ الحملات الترويجية وبرامج التسويق المشترك، وتم تعديل بعض بنود الحملات الترويجية لزيادة فاعليتها.

كما تمت الموافقة على عرض لتصوير حلقة عن مصر للمذيع الأمريكي الشهير بيتر جرينبرج، وتناول أيضاً الحساب الختامي للهيئة للعام المالي 2022/2023.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى