عربي ودولى

“لاتهامه بالفساد” اعتقال نائب وزير الدفاع الروسي ’تيمور إيفانوف‘

اعتقلت السلطات الروسية نائب وزير الدفاع، تيمور إيفانوف، وعرضته على محكمة باسماني في موسكو، التي أقرت احتجازه حتى يونيو 2024 بتهمة تلقي رشاوى تجاوزت المليون روبل.

إيفانوف شغل منصب نائب وزير الدفاع الروسي منذ عام 2016، حيث كان مسؤولاً عن القضايا المتعلقة بإدارة الممتلكات والإسكان والدعم الطبي للقوات المسلحة.

كما كان مسؤولاً عن الأعمال الإنشائية في الوزارة والرهون العقارية العسكرية، وقد قاد مؤخراً تمويل تشكيل عسكري جديد يعرف بـ “الفيلق الأفريقي”.

تمت ترقية إيفانوف من خلال عمله المشترك مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، منذ عام 2012، عندما كان شويغو حاكمًا لمنطقة موسكو.

وكان إيفانوف مسؤولاً عن تمويل التشكيل العسكري الجديد، الذي من المتوقع أن يبدأ نشاطه بشكل رسمي في الصيف القادم. يذكر أن الفيلق الأفريقي أبرم اتفاق تعاون عسكري مع النيجر مؤخراً.

تحدث مؤسس شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، عدة مرات قبل وفاته عن فساد إيفانوف وتلقيه مبالغ مالية ضخمة بطرق غير شرعية مقابل خدمات غير قانونية.

وعلى الرغم من منصبه المرموق في الدولة، تم اعتقال إيفانوف ضمن حملة ضخمة لمكافحة الفساد بأوامر مباشرة من الرئيس فلاديمير بوتين، الذي بدأ ولايته الخامسة بإجراءات حازمة لمحاربة الفساد، خاصة في مجالات الأمن والدفاع.

المصدر: ( Direct Media )

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى