مصر

215 شاحنة مساعدات إلى غزة اليوم

أعلنت هيئة المعابر الفلسطينية عن وصول 215 شاحنة تحمل مساعدات ومواد غذائية إلى قطاع غزة، عبر معبري رفح وكرم أبو سالم البري.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم، أن 56 شاحنة تحمل مساعدات ومحروقات عبرت من معبر رفح البري، بينها 6 شاحنات غاز و2 سولار، و50 نوعًا من المواد الغذائية والطبية، بالإضافة إلى 31 طردًا غذائيًا، ومواد تنظيف وبطانيات وخيام، وطحين ومساعدات لمستشفى الصليب الأحمر، وحليب وبامبرز وأرز.

ومن خلال معبر كرم أبو سالم، عبرت 159 شاحنة، تحمل 157 نوعًا من المواد الغذائية والخيام والملابس والمفارش والأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى شاحنتين لقطاع خاص.

ويواصل معبر رفح البري استقبال الشاحنات من الجانب المصري إلى قطاع غزة، محملة بالمساعدات والمواد الإغاثية والبضائع في طريقها إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، والمسافرين والطلبة الذين يدرسون خارج قطاع غزة.

يأتي هذا في إطار الجهود الحثيثة من جانب مصر لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، حيث تعمل المعابر المصرية على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإنسانية والمرضى وتقديم العلاج لهم في المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى استمرار عمل المعبر بكامل طاقته خلال أيام العيد.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وارتكاب جرائم في مختلف مناطق قطاع غزة، بما في ذلك ارتكاب مجازر ضد المدنيين وتنفيذ أعمال عنف في مناطق التوغل، في ظل الوضع الإنساني المأساوي الناتج عن الحصار ونزوح أكثر من 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى