حوارات وتحقيقات

السفير بركات الفرا لأخبار الغد : الولايات المتحدة الأمريكية محافظة من محافظات إسرائيل

خاص بموقع أخبار الغد –——

السفير بركات الفرا لأخبار الغد : قرار أمريكا بيد الكيان الصهيوني

السفير بركات الفرا سفير فلسطين السابق لدى القاهرة، وعضو جامعة الدول العربية السابق في حوار خاص لموقع أخبار الغد حول ما يتم من إصدار قرارات غاشمة بيد الولايات المتحدة الأميريكية والكيان الصهيوني ضد الأراضي الفلسطينية المحتلة

السفير بركات الفرا
سفير فلسطين السابق لدى القاهرة، وعضو جامعة الدول العربية السابق

في البداية كيف تري قرارات الولايات المتحدة الأمريكية ضد فلسطين في مجلس الأمن؟

الولايات المتحدة الأمريكية محافظة من محافظات إسرائيل كل قراراتها من تفكير الكيان الصهيوني أولا لأنها هي التي تسيطر عليها داخل مجلس الأمن والقرار الصهيوني دائما فوق الجميع وما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة بيد العدوان الصهيوني بالتعاون مع قيادات الولايات المتحدة الأميريكية الذين يريدون القضاء علي الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل مباحثات المستمرة بينهم في الحصول علي كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة أن تكون تحت سيطرتهم.

كيف ترى دور مصر فى تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية فى هذا التوقيت؟


مصر دائماً هى السباقة فى دعم القضية الفلسطينية منذ بداية الأزمة، ولا نستغرب توجيهها المتكرر للدعوات لتقريب وجهات النظر، لا سيما أنها تحظى بقبول شعبى كبير لدى الفصائل الفلسطينية.

القضية الفلسطينية حالياً، خاصة بعد الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وقتل الالاف من ابناء غزة كيف تري هذا الأمر ؟

القضية الفلسطينية تواجه العديد من الأزمات متعددة الجوانب والأطراف، التطرف الذى يتعرض له الفلسطينيون بسبب الحكومة اليمينة الإسرائيلية المتطرفة واستمرارها فى عمليات القتل والاعتقالات والتنكيل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات بالضفة الغربية، مع الاستمرار بالاقتحامات الاستفزازية المتكررة للأماكن المقدسة الدينية الإسلامية والمسيحية على حد سواء، بالتزامن مع الاستهداف اليومى للمسجد الأقصى واقتحام باحاته والاعتداء على المصلين والزوار ، إضافة علي قتل الآلاف من أبناء قطاع عزة بدون وجه حق

أما عن الأزمات الداخلية فهناك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية، التى أثرت بالسلب على حياة المواطن الفلسطينى بشكل يومى، وجعلت منه ضحية للمعاناة بكافة أشكالها.

هل الولايات المتحدة الأمريكية سوف تستمر في دعم الكيان الصهيوني ؟


طبعا سوف تستمر لاخر قطرة دماء لدي أمريكا لان إسرائيل وأمريكا وجهان لعملة واحدة فهي التي أسست لعمليات إرهابية من الجيش الصهيوني الغاشم تجاة القضية الفلسطينية..

ما هي أبرز الملفات التي لابد البدء فيها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة؟!

يمكن أن نعتبر أن الملف الأمنى هو الأهم والأكثر تعقيداً، ويحتاج جهوداً كبيرة لحله، فمن المهم أن يكون الجميع على قناعة بأن منظمة التحرير هى الممثل الشرعى الوحيد للشعب الفلسطينى.

وعلى جميع الفصائل الانضواء تحت مظلة المنظمة وبرنامجها السياسى، حتى نتمكن من النجاح فى حل الأزمات والملفات التى تواجه فلسطين وشعبها.

لذلك وجب على الفصائل تغليب مصلحة الوطن على مصلحة الفصيل، وهذا الأمر ينطبق على الحركات الكبرى، مثل حركة فتح وحركة حماس وحركة الجهاد، ودائماً ما نؤكد أنه إذا توحدت الفصائل يصبح الأمل فى تحقيق حلم الدولتين أقرب ومواجهة العدو الصهيونى أقوى وأوقع.

نأمل تحقيق النجاح، لأنه فى النهاية يصب فى مصلحة الوطن والمواطنين، ويضمن الاستقرار والأمان للجميع.

في الختام.. رسالتك للشعب الفلسطينى الباسل ؟


اصمدوا تجاة العدوان صهيوأمريكي سوف يزولوا العدوان عليكم عن قريب لن يبقي لهم أي شي داخل الأراضي المقدسة ، نحن عون لكم في هذه الفجعة الكبري تجاهكم ، حفظكم الله ورعاكم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى