فلسطين

العفو الدولية تطالب بوقف فوري ومُستدام لإطلاق النار ورفع للحصار الإسرائيلي علي غزة

أصدرت منظمة العفو الدولية عريضة إليكترونية تطالب بوقف فوري ومُستدام لإطلاق النار من قبل جميع الأطراف والرفع الكامل للحصار الإسرائيلي غير القانوني على غزة لمنع المزيد من الموت والجوع

حيث لا يزال المدنيون في غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع وسط أزمة إنسانية مدمرة، وقصف إسرائيلي لا هوادة فيه وخطر إبادة جماعية وشيك.

وقد أعلنت إسرائيل في 5 ابريل الحالي عن فتح طريقّيْن إضافيّيْن للمساعدات الإنسانية إلى غزة، إلا أنها، وبعد مرور 19 يوماً، لم تنفذ بعد هذه الإجراءت.

وجاء إعلان إسرائيل بعد أسبوع من أمر محكمة العدل الدولية إسرائيل باتخاذ خطوات إضافية لمنع الإبادة الجماعية في ضوء تدهور الوضع الإنساني في غزة. وأقرت المحكمة بأن المجاعة “بدأت في الظهور” وأمرت إسرائيل باتخاذ تدابير ملموسة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين إليها.

وفي هذا الإطار، تدعو المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان منذ أشهر، بما في ذلك منظمة العفو الدولية، إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار وفتح طرق إضافية لتسهيل إيصال المساعدات إلى غزة.

ومن دون وقف إطلاق النار، يظلّ الإيصال الآمن والفعّال للمساعدات الإنسانية في خطر.

حيث قد قُتل أكثر من 34,000 فلسطيني حتى الآن في القصف الإسرائيلي المتواصل ولقيَ ما لا يقل عن 31 منهم حتفهم جوعًا، من بينهم 28 طفلًا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى