ترجماتصحافة دولية

اللوموند الفرنسية: تعبئة الجامعات الأمريكية لغزة تتحول إلى فخ انتخابي لجو بايدن

قالت صحيفة اللوموند الفرنسية، في تقرير للصحفي أرنود لوبارمنتييه، مراسل الصحيفة في نيويورك، إن تزايد المظاهرات والاعتصامات في الجامعات الأمريكية التي ينظمها الطلاب المؤيدون للفلسطينيين، جعل الأمر يتحول إلى فخ انتخابي للرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك قبل نهاية العام الدراسي.

وأشار التقرير الذي ترجمه موقع “أخبار الغد” إلى أن أمريكا تشهد توترات بسبب الحرب في غزة، حيث أصبح حرم جامعة كولومبيا في نيويورك مركز المعركة.

وذكرت الصحيفة أن القادة السياسيين يستجيبون لهذه الأحداث خلال فترة الحملة الانتخابية، مما يمثل تحديًا كبيرًا لجو بايدن.

وفيما يتعلق بالموقف السياسي، نقل التقرير عن مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الجمهوري، وهو ينتقد بشدة التعليقات المعادية لإسرائيل والسامية، ويطالب بمحاسبة المعتدين، مع دعوته لإقالة رئيس الجامعة نعمت شفيق بعد تقارير عن تهديدات تعرض لها الطلاب اليهود.

وتابع التقرير بأن الاحتجاجات تنتشر في الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما يؤدي إلى تدخلات الشرطة وتوترات أمنية.

وفي تقديرات المراقبين، ذكرت الصحيفة أن الأحداث تضع جو بايدن في موقف صعب خلال فترة الانتخابات، حيث يتوقع بعض المراقبين أن يكون لهذه التطورات تأثيرًا كبيرًا على انتخاباته المقبلة.

وفي الختام، تظهر الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية تحولًا سريعًا إلى قضية سياسية حساسة، مما يضع جو بايدن في تحديات جديدة قبل الانتخابات القادمة.

https://www.lemonde.fr/international/article/2024/04/25/la-mobilisation-des-campus-americains-pour-gaza-se-transforme-en-piege-electoral-pour-joe-biden_6229787_3210.html

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى