ترجماتصحافة دولية

صحف فرنسية: الولايات المتحدة تحذر من هجوم شبه عسكري محتمل “وشيك” في دارفور

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من هجوم شبه عسكري محتمل في السودان، وتحديدًا في بلدة الفاشر بدارفور. يتعلق القلق بإمكانية تنفيذ قوات الدعم السريع وميليشيات الجنجويد، بقيادة الجنرال محمد حمدان دقلو، هجومًا على المحافظة الواقعة غربي البلاد.

وقالت صحف فرنسية أن الدبلوماسية الأميركية حذرت الأربعاء 24 أبريل من الهجوم المحتمل ودعت جميع القوات المسلحة السودانية إلى وقف الفوري للهجمات على الفاشر.

يأتي هذا التحذير في ظل تصاعد النزاع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع التابعة للجنرال محمد حمدان دقلو، الملقب بـ”حميدتي”، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

المنطقة المستهدفة، الفاشر، تعتبر مركزًا إنسانيًا لدارفور، وتضم ربع سكان السودان، وتعاني البلاد بالفعل من أزمة إنسانية حادة.

وقد حذرت الأمم المتحدة بالفعل من احتمالية تفاقم الصراع في المنطقة، مشيرة إلى أنه قد يؤدي إلى صراع طائفي دموي وتأخير توزيع المساعدات الإنسانية في منطقة على حافة المجاعة.

الولايات المتحدة عبرت عن قلقها البالغ إزاء تقارير عن تدمير القرى غرب الفاشر من قبل قوات الدعم السريع وميليشيات الجنجويد، وحذرت من تداعيات هجوم على المدينة، مؤكدة أن ذلك سيعرض السكان لخطر كبير.

المصدر:(اللوموند الفرنسية-وكالة فرانس برس)

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى