رياضة محليةمصر

الشباب والرياضة تتابع حادث اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الرياضي

وأكد الشاذلي بأن حمام السباحة به مضخات تعمل بشكل تلقائي على ضخ مادة الكلور لإجراء عملية التعقيم. وأشار إلى أنه فور وقوع الحادث، صدرت توجيهات من الوزير أشرف صبحي بتشكيل لجنتين، إحداهما لجنة طبية عليا تابعت الأطفال المصابين في مستشفى إمبابة العام، وأكد أن حالات الأطفال مستقرة بشكل كامل.

وأضاف الشاذلي بأن اللجنة الثانية تتولى التحقيق في الأمر، لا سيّما أن القضية مُحالة إلى نيابة شمال الجيزة، لبحث شبهة إهمال من قِبل الشركة المعنية بتشغيل وإدارة وصيانة حمام السباحة. وأكد أن اللجنة موجودة في النادي بشكل دائم، لمعرفة كل الملابسات ومد النيابة العامة بأية معلومات قد تُظهر أية شبهات تقصير حال وجودها.

وأفاد الشاذلي بأن الوزارة تصدر تعميمًا بتشكيل لجان للتقصي من طبيعة عملية التشغيل، وأن هناك ضوابط سيتم تعميمها لحمامات السباحة في الأندية ومراكز الشباب، سواء تتعلق بالصيانة أو المنقذين أو عملية التعقيم.

وأشار الشاذلي إلى أن هذه الضوابط تعمِّمها الوزارة بشكل سنوي مع بداية فصل الصيف، وتؤكد استمرار العمل بها حتى في الفترات التي لا تشهد كثافة استخدام لحمامات السباحة. وقد أصيب نحو 20 طفلا بنادي الترسانة باختناق إثر تسرب غاز الكلور، فيما نُقلوا للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الشباب والرياضة بأن الوزير الدكتور أشرف صبحي وجه اللجنة الطبية العليا بالوزارة بمتابعة حادث اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الرياضي. وأكد الوزير على ضرورة متابعة جميع الأطفال المصابين باختناق حتى خروجهم من المستشفيات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى