جميلة إسماعيل: ” إذا كنت طبيبة أسنان” لاخترت محمد بدوي نقيبًا وأحمد شاهين ممثلًا لـ”تحت السن”

الإعلامية والسياسية جميلة إسماعيل دعت أطباء الأسنان اليوم لانتخاب محمد بدوي نقيبًا، وأحمد شاهين ممثلًا للأطباء تحت السن.

وقالت جميلة إسماعيل في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: “اليوم أطباء الأسنان في مصر ينتخبون من يمثلهم نقابيًا”.

وأضافت: “ولأن النقابة تحمي الأطباء وترعى المهنة، لو كنت طبيبة أسنان لاخترت محمد بدوي نقيبًا وأحمد شاهين ممثلاً للأطباء تحت السن”.

وأكدت إسماعيل دعوتها “بصفة شخصية” كل المعارف والأصدقاء من أطباء الأسنان لانتخاب أحمد شاهين ومحمد بدوي.

انتخابات النقابة

كشفت النقابة العامة لأطباء الأسنان عن القواعد الصحيحة للإدلاء بالصوت الانتخابي، مؤكدة أنه لا يسمح للطبيب بعمل توكيل لغيره للإدلاء بصوته بدلاً عنه، وأن الصوت لا يقبل إلا في حال حضور الطبيب شخصيًا للإدلاء بصوته في الانتخابات.

وشددت النقابة على ضرورة الإدلاء بالأصوات في الانتخابات منفردًا وسريةً، وعدم الإدلاء بالأصوات بشكل جماعي أو علني لضمان الشفافية والحياد.

وأوضحت النقابة أنه في حالة وجود الطبيب لأي ظرف خارج نطاق المحافظة التي ينتمي إليها، يجب عليه التوجه إلى أقرب نقابة فرعية للإدلاء بصوته.

كما يجوز لكل مرشح أن يعلن عن نفسه وبرنامجه الانتخابي للأطباء بجميع وسائل الإعلام والمنشآت الطبية.

وشددت النقابة على ضرورة عدم إقحام المعتقدات الدينية أو المواقف السياسية في العملية الانتخابية، وعدم تعرض أي مرشح أو مؤيديه لوسائل دعاية قد تشوه منافسيه.

تجري الانتخابات اليوم بنقابة أطباء الأسنان لاختيار النقيب العام ونصف أعضاء المجلس، وكذلك مجالس النقابات الفرعية ونقيب النقابة الفرعية.

يتنافس على منصب النقيب كل من الدكتور إيهاب هيكل والدكتور شفيق الحكيم والدكتور محمد بدوي.

وتتنافس على مقعد النقابة الفرعية بالقاهرة الدكتورة أميمة المحلاوي والدكتور مجدي بيومي والدكتور فادي رياض والدكتور وليد حسن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى