صحافة دوليةعربي ودولى

قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 202 تواصل حربها على غزة

وفي تمام الساعة 20:20 بتوقيت جرينتش، تم إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة. وقد قصفت إسرائيل بالمدفعية من الجليل الأعلى صوب جنوب لبنان.

ووفقًا لتحقيق نشرته صحيفة نيويورك تايمز، تعرضت مواقع تابعة لهيئات إغاثة غربية في قطاع غزة لقصف حتى بعد إخطار الجيش الإسرائيلي بمواقعها.

ونقلت وكالة بلومبيرج عن مسؤول إسرائيلي قوله إن حزب الله اللبناني يمتلك نحو 150 ألف صاروخ وقذيفة، بعضها طويل المدى وقادر على الوصول إلى أي مكان في إسرائيل.

وأعربت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بوجود مقابر جماعية في قطاع غزة، وطالبت بإجراء تحقيقات شاملة بشأنها. وأشارت البنتاغون إلى أنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن كيفية تنفيذ إسرائيل لعملية عسكرية في رفح.

وفي تصريح لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، قال إن “الوقت قد حان لعودة الموساد لممارسة ما تدرب عليه، وهو تصفية قادة حماس في أنحاء العالم”. وأضاف أنه يجب أن يتم التركيز على قصف رفح بأقوى القنابل الممكنة، ثم مواصلة العمل في القطاع حتى تدميره تمامًا.

وفي أحداث أخرى، تعرضت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي لهجوم من قبل داعمين لفلسطين داخل جامعة في إيرلندا. كما استهدفت طائرات الاحتلال بلدة علما الشعب. وشهدت جامعة

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى