’’أريج-Arij‘‘ و’’Media Bureau ‘‘ يختتمان ورشة عمل بالشراكة مع جامعة العزم في طرابلس

نظّمت شركة Media Bureau بالشراكة مع شبكة ARIJ للصحافة الاستقصائية، وبالتعاون مع جامعة العزم في طرابلس اليوم 27/4/2024م  ورشة عمل حملت عنوان ’’ التحقق من المعلومات: الوسائل والأدوات‘‘.

هذا وحضر الورشة مجموعة من الصحفيين والإعلاميين ومجموعة من طلاب جامعة العزم وطلاب كليات الصحافة والإعلام والعلوم السياسية في جامعات لبنانية أخرى.

وقد شرحت خلالها شبكة أريج سبل التحقق من المعلومات والدقيق بها ما قبل النشر، وما بعده، وأبرز الأدوات التي تمكّن الصحفيين من التحقق من المعلومات والصور والمضامين والأخبار قبل نشرها لضمان النزاهة والموضوعية والشفافية الإعلامية التي تؤسس لأخلاقيات الصحافة في أي بلدٍ يحترم قيم الإنسانية، والقيم الإعلامية والإخبارية.

وقد ألقى  مستشار وزير الإعلام الصحافي مصباح العلي كلمة افتتاحية شددّ فيها على أهمية مكافحة الشائعات والأخبار المضللة في فضاء إلكتروني يعجّ بالمعلومات والأخبار والبيانات دون وجود لمصادر دقيقة وواضحة إزاءها.

كما كان لمديرة منصة الإعلام المباشر وشركة Media Bureau كلمة شددت من خلالها على أهمية مواكبة الصحفيين والخريجين الجدد لأحدث تطورات الإعلام الاستقصائي والتحقق من المعلومات، والتدقيق بالأخبار لما يتناسب مع أخلاقيات الصحافة، كما أكدت على أهمية توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة عمليات التحقق من المعلومات والأخبار في أي مؤسسة إعلامية مهما كانت طبيعة نشاطها الإعلامي.

هذا ويسيقام لاحقاً حفل تخريج خاص بتوزيع شهادات المشاركة لكافة الأشخاص الذين شاركوا في ورشة العمل هذا اليوم، والمقدمة من شبكة أريج، ومبادرة أخبار غوغل، وشركة Media Bureau.

المصدر الاعلام المباشر

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى