رياضة محلية

الأهلي يطلب حضور 80 ألف مشجع في النهائي الأفريقي

طلب النادي الأهلي من الجهات الأمنية ، الموافقة علي حضور 80 ألف مشجع مباراة الفريق ضد الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يقام يوم 25 مايو المقبل علي استاد القاهرة الدولي، بينما تقام مباراة الذهاب في رادس يوم 18 من الشهر ذاته .

وقال مصدر في الأهلي إن سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي عقد اجتماعاً منذ قليل مع شركة تذكرتي من أجل بدء الترتيب من الآن لمواجهة العودة حتى يخرج النهائي الأفريقي بشكل يليق بالدولة المصرية والنادي الأهلي .

وأوضح المصدر أن إلتزام جمهور النادي الأهلي في مباراة مازيمبي الأخيرة رغم حضورها بعدد وصل لأكثر من 50 ألف مشجع يجعل وزارة الداخلية تتساهل وتتعاون في حضور السعة الكاملة .

سبق وتقابل الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، المواجهة الأولي كانت عام 2012 وحقق الأحمر وقتها اللقب القاري بالفوز بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين ، حيث انتهت مباراة الذهاب وقتها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، في ملعب برج العرب، ليعود بعدها الأهلي على استاد “رادس” ووسط جماهير الترجي ويخطف الفوز والبطولة بنتيجة 2-0 بأقدام السيد حمدي ووليد سليمان.

وفي النهائي الثاني ضرب الأهلي موعدا مع الترجي عام 2018، وحقق وقتها بطل تونس اللقب على حساب الأهلي بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين، إذ فاز الأهلي في مباراة الذهاب علي ملعب برج العرب بنتيجة 3-1، ليعود بعدها الفريق التونسي على أرضه ووسط جمهوره ويحقق البطولة بعد تغلبه على المارد الأحمر بنتيجة 3-0.

الأهلي هو أكثر الأندية تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 بطولة.

كم مرة حصل الترجي على بطولة دوري أبطال أفريقيا ؟

حصل فريق الترجي التونسي على بطولة دوري أبطال أفريقيا 4 مرات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى