حوارات وتحقيقاتمصر

الدارك ويب….. الظلام القاتل في منطقة شبرا الخيمة بالقاهرة

خاص بموقع أخبار الغد –——

الخبراء : مقتل سبعة أطفال بنفس الطريقة من خلال الدارك ويب ..

تصدرت واقعة مقتل الطفل أحمد 15 عاما، والمعروفة إعلاميا بـ طفل شبرا الخيمة وموقع الإنترنت المعروف بـ الدارك ويب محرك البحث جوجل.

وذلك على خلفية حادث انهاء حياة طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية على يد جاره، حيث كشف تفاصيل الواقعة بعد العثور على الجثمان منزوعة أحشاؤه، وتصوير القاتل لجريمته لايف، عبر الإنترنت، أن دافع ارتكاب الجريمة تسهيل بيع مقطع الفيديو لـمافيا تجارة الأعضاء عبر ال دارك ويب الذي يعد ظلام قاتل حقيقي يقتل الأطفال الأبرياء بدون وجه حق.

حيث صرحت ا. خلود سعود رئيس قسم الشؤون الإجتماعية بمركز سعود زايد بعد متابعتها للحادثة داخل المنطقة التي تمت فيها الحادثة البشعة لموقع أخبار الغد إن بعد حوالي ١٦٨ ساعة بحث في القضية رقم ١٨٢٠ فجرت مفاجآت صادمة في جريمة الطفل أحمد، ابن شبرا الخيمة الذي عثر على جثته يوم الجمعة الماضي مشقوقة نصفين، دائرة بحث رفيعة المستوى من جهات أمنية وقضائية امتدت إلى الإنتربول نجحت في جمع كافة خيوط الجريمة.

ا. خلود سعود
رئيس قسم الشؤون الإجتماعية بمركز سعود زايد

التحقيقات والتحريات التي استمرت لمدة قاربت على أسبوع أسفرت عن أن الجريمة تمت بدافع وهمي، وهو تجارة الأعضاء، حيث تولى مراهق، لم يبلغ ١٧ عاما، تحريك خيوط قهوجي لتنفيذ مخططه الشيطاني.

وإنما دافعه الحقيقي هو مجرد تصوير مقطع فيديو لجريمة سرقة أعضاء يحقق له ثراء فاحشا في وقت قليل دون مجهود منه، عن طريق آخر يتحكم فيه بعدما يغريه بملايين الجنيهات.

توصلت كاميرات المراقبة إلى آخر مشاهدات للطفل أحمد س١٥ سنة، مع شاب يعمل قهوجيًا، يدعى طارق، وهو ما أكده عدد من شهادات شهود العيان، وأنه اعتاد الجلوس معه في المقهى وإعطاء الشاب له مبالغ مالية للعب بلاي ستيشن.

وأشارت خلود سعود رئيس قسم الشؤون الإجتماعية بمركز سعود زايد لموقع أخبار الغد أن التحريات توصلت إلى مرتكب الواقعة، وبضبطه واستجوابه أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه.

وعقب اختياره ضحيته وعرضه عليه عبر تقنية “الفيديو كول”، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية “الفيديو كول” أيضًا.

وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك.

ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أي تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

وقد أسفرت التحريات عن معرفة المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده ، والأمر الغريب أن هناك سبعة أطفال إيضا تم حدوث لهم مثل الحادثة بدون إم يتم معرفة الجاني وهو الأمر الذي تتابعه النيابة العامة .

وعلي الصعيد الآخر صرح ا. مصطفي بريقع الخبير في مجال الالكترونيات لموقع أخبار الغد إن شركة كاسبرسكي لابالروسية المتخصصة في تصميم برامج مكافحة فيروسات الإنترنت بعنوان الإنترنت المظلم، أو ما يطلق عليه أيضا دارك ويب، بأنها الشبكة العنكبوتية السرية، التي تتألف من مجموعة مواقع إلكترونية مخفية عن أعين المتابعين.

ا. مصطفي بريقع
الخبير في مجال الالكترونيات

وهي تعد الجزء المخفي والمظلم من الإنترنت، ويصعب الوصول لـ الدارك ويب، بسهولة من خلال المحركات البحثية التقليدية المتاحة، ويشكل الدارك ويب خطرًا كبيرًا على عقول الأطفال والمراهقين

وأضاف ا. مصطفي بريقع الخبير الالكترونيات لموقع أخبار الغد أن يشكل “الويب المظلم” بيئة خصبة لأنشطة غير قانونية وأخلاقية، ممّا يجعله ملاذًا لِمُمارسة جرائم متنوعة

في الوقت الذي تعد تجارة المواد المحظورة من أكثر الأنشطة رواجا في “الويب المظلم”، حيث تباع بأسعار زهيدةٍ ودون رقابة من السلطات ،القرصنة الإلكترونية حيث يُستخدم “الويب المظلم” لبيع برامج القرصنة واختراق الحسابات وسرقة البيانات، ممّا يُهدد الأمن الإلكتروني للأفراد والشركات على حدٍّ سواء.

إضافة إلي الاستغلال الجنسي للأطفال تنتشر المواد الإباحية التي تُظهر استغلال الأطفال بشكلٍ مُخيفٍ في “الويب المظلم”، ممّا يُشكل خطرًا كبيرًا على سلامة الأطفال ، توزيع المحتوى الإرهابي: تُستخدم بعض مواقع “الويب المظلم” لنشر الدعاية المُتطرفة وتجنيد الإرهابيين والتخطيط لهجماتٍ عنيفة .

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى