صحافة عبريةفلسطين

معاريف: نتنياهو مرعوب ومتوتر من احتمالية إصدار مذكرة دولية لاعتقاله

أفادت صحيفة معاريف العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يعيش أياماً من القلق والتوتر غير المسبوق؛ مرعوباً من إصدار مذكرة اعتقال دولية من محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

وأوضحت الصحيفة في تقرير للصحفي بن كاسبيت، أن نتنياهو قام بجهود مكثفة من خلال سلسلة من المكالمات الهاتفية للتأثير على هذا الأمر، بما في ذلك المكالمات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة “محاولات نتنياهو للتأثير على بايدن بكافة الوسائل الممكنة، مع تزايد الاعتقاد في أن إصدار أوامر الاعتقال قد يكون مسألة وقت فقط، لا تتعلق فقط بنتنياهو، ولكن أيضًا بالوزير يوآف غالانت، وربما رئيس الأركان هرتسي هليفي، ويمكن أن تكون هذه الأوامر هزة أرضية نحو الغير مسبوقة”

وأضافت أن نتنياهو يعلم أن مذكرة الاعتقال الدولية من محكمة الجنايات في لاهاي هي حدث يمكن أن يجعله مطاردًا لبقية حياته.

وأشارت إلى أن السماح لجهات دولية بزيارة الأسرى الفلسطينيين، والتوجه المرن للسلطات الإسرائيلية تجاه قضية الأسرى، والعلامات المبشرة بانتهاء الحرب، قد تكون جزءًا من جهود نتنياهو لتجنب مذكرة الاعتقال.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى رفع منظمة “الديمقراطية الآن للعالم العربي” أسماء 40 ضابطًا إسرائيليًا شاركوا في هجمات على المدنيين في غزة وخططوا للعدوان على القطاع إلى المحكمة الجنائية الدولية، مما يجعل نتنياهو يواجه تحديًا حقيقيًا على المستوى الدولي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى