عربي ودولى

المقاطعة تجبر “كنتاكي” على غلق 108 فرع في ماليزيا

أغلقت سلسلة مطاعم كنتاكي الأميركية فروعها البالغ عددها 108 في ماليزيا مؤقتا، رداً على المقاطعة التي بدأت نتيجة الهجمات الإسرائيلية على غزة وحملات دعم الشعب الفلسطيني.

ووفقاً لصحيفة ستريت تايمز السنغافورية، أوقفت كنتاكي أعمالها في ماليزيا، وأفادت الصحيفة بأن فروع كنتاكي أصبحت شبه خالية من الزبائن منذ أسبوع.

ذكرت صحيفة نانيانغ سيانغ باو اليومية الناطقة باللغة الصينية والتي تصدر في ماليزيا، أن شركة كيو إس آر براندز، المالكة والمشغلة لامتياز كنتاكي للوجبات السريعة في ماليزيا، ستعلق عمليات 108 منافذ في جميع أنحاء البلاد، وذلك استناداً إلى معلومات من خرائط غوغل.

أظهرت الخرائط متاجر كنتاكي التي تم تحديث حالتها لتظهر “مغلقة مؤقتًا”.

نقلت الصحيفة عن مصدر في كيو إس آر، الذي رفض الكشف عن اسمه، قوله إن الشركة ترى أن المقاطعة فرصة لوقف بعض عمليات متاجر كنتاكي التي أثرت على ميزانيتها العمومية.

أشارت كيو إس آر في بيانها اليوم إلى أنها اتخذت إجراءات استباقية لإغلاق المنافذ مؤقتًا من أجل إدارة تكاليف الأعمال المتزايدة والتركيز على متاجر كنتاكي الأكثر ازدحامًا.

وأضافت: “أُتيحت للموظفين من المتاجر المتضررة الفرصة للانتقال إلى المتاجر العاملة كجزء من استراتيجية تكتيكية لتحسين الموارد في المناطق التجارية مع مشاركة أكبر للعملاء”.

وعثرت صحيفة “ستريتس تايمز”، بعد فحصها لثلاثة منافذ بيع في كوالالمبور، على لافتات تقول إنها “مغلقة مؤقتاً”.

ونقلت الصحيفة عن عمال المتاجر المجاورة، قولهم إنهم أغلقوا أبوابهم قبل أسبوع بسبب قلة العملاء.

وحسب الصحيفة، غيرت كنتاكي فرايد تشيكن استراتيجية علامتها التجارية منذ بدء المقاطعة في أكتوبر/تشرين الأول، مع وجود لافتات على لوحات قوائم الطعام تؤكد أنها مملوكة لشركة جوهور، التابعة لحكومة ولاية جوهور.

ونقلت الصحيفة عن مصدر، قوله: “للتخفيف من تأثير المقاطعة، قامت شركة كيو إس آر بتغيير استراتيجية علامتها التجارية لتصبح ذات طابع إسلامي أكثر على موقعها الإلكتروني في الربع الأخير من العام الماضي”.

مقاطعة فعالة

وأعلنت شركة بيجايا فود المدرجة بورصة كوالالمبور، والتي تمتلك 400 متجر ستاربكس في ماليزيا، خسارة صافية قدرها 42.6 مليون رينغيت ماليزي في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول الماضيين.

وتدير شركة كيو إس آر مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن في سنغافورة وبروناي وكمبوديا، بالإضافة إلى أكثر من 480 فرعاً لبيتزا هت في ماليزيا وسنغافورة.

تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مما أدى إلى خسائر بشرية ومادية هائلة، ورغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فوراً، إلا أن إسرائيل تواصل الحرب رغم الدعوات الدولية لوقفها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى