مصر

حالة الطقس اليوم.. حار مشمس مع شبورة مائية صباحًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 29 أبريل 2024، على كافة المحافظات، ليسود طقس حار مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس

وأكدت “الأرصاد الجوية”، أن حالة الطقس ليلا مائلة للبرودة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ليلا وفي الصباح الباكر، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت، أنه هناك تكون شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى، تتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

الشبورة المائية

وحذرت الأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية حيث تقل الرؤية الأفقية صباحاً، والتي تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، وخاصةً على الطرق الزراعية والسريعة.

وناشدت قائدي السيارات بتوخي الحذر والتزام السرعات المقررة وتهدئة السرعة، والتوقف تماما عن القيادة في حالة انعدام الرؤية الأفقية على الطرق .

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاطا ملحوظا للرياح على كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

الملاحة البحرية

وقالت الأرصاد الجوية في بيانها: “هناك اعتدال في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والأحمر ، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر”.

درجات الحرارة الاثنين

-القاهرة العظمى 30، الصغرى 17.

-العاصمة الإدارية العظمى 30، الصغرى 17.

-الإسكندرية العظمى 23، الصغرى 18.

-العلمين الجديدة العظمى 23، الصغرى 17.

-مطروح العظمى 22، والصغرى 14.

-شرم الشيخ العظمى 35، الصغرى 24.

-الغردقة العظمى 32، الصغرى 23.

-أسيوط العظمى 33، الصغرى 15.

-سوهاج العظمى 34، الصغرى 18.

-قنا العظمى 36، الصغرى 21.

-الأقصر العظمى 36، الصغرى 22.

-أسوان العظمى 37، الصغرى 22.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى