فلسطين

الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق النار على الحدود مع مصر

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته رصدت في وقت سابق، الثلاثاء، عددا من المشتبه فيهم على الحدود مع مصر، وأطلقت النار نحوهم.

وذكر مصدر عسكري إسرائيلي أن الحديث يدور عن محاولة لتهريب المخدرات إلى البلاد، حيث عمل عدد من المشتبه فيهم في منطقة السياج الحدودي، وألحقوا أضرارا بالبنية التحتية للعائق الأمني، وفق مراسل الحرة.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن الجيش إن الجنود الذين يتولون تشغيل كاميرات المراقبة رصدوا عددا من المشتبه بهم على السياج الحدودي، في منطقة جبل حريف، التي تقع في صحراء النقب على الحدود مع مصر.

وفتحت  كتيبة بارديلاس، التابعة لحرس الحدود، العاملة في المنطقة، النار على المشتبه بهم، وأصابت عددا منهم، وفق الصحيفة الإسرائيلية.

وفي يناير الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق النار على حوالي 20 مشتبها بهم، بينهم عدد من المسلحين، أثناء توجههم إلى جنوب إسرائيل من مصر، وقال مصدر أمني حينها إن الأمر يتعلق بـ “مهربي مخدرات”.

ورغم أن الحدود الإسرائيلية المصرية هادئة بشكل عام، إلا أنها تشهد أحيانا محاولات لتهريب المخدرات. وفي السنوات الأخيرة، حصل تبادل لإطلاق النار على الحدود بين مهربين والجنود الإسرائيليين.

وقبل أيام، انتقد متحدث حكومي مصري تصريحات صدرت عن مسؤولين إسرائيليين قال إنها تضمنت “اتهامات باطلة” بشأن وجود عمليات تهريب للأسلحة من مصر إلى قطاع غزة، وفق مراسل الحرة في القاهرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى