فلسطين

حصيلة القتلى في غزة تصل إلى 34535 قتيلاً مع دخول الحرب الإسرائيلية يومها الـ 208

تم فرض إجراءات أمنية مشددة في محيط جامعة كولومبيا في نيويورك، حيث تواجدت الشرطة بكثافة، وأعرب الطلاب عن قلقهم من احتمالية توقيفهم في ظل إغلاق المنطقة المحيطة بالجامعة.

نظم العشرات من الإسرائيليين مظاهرة في القدس الغربية للتنديد بتصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن العملية البرية المزمعة في رفح، وللمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس. رفع المتظاهرون شعارات تطالب بإعادة الأسرى واستنكروا إلغاء جلسة مجلس الحرب التي كانت مقررة لبحث مسار المفاوضات.

أفاد مسؤول في سلطة إنفاذ القانون أن جامعة كولومبيا لم تطلب بعد مساعدة الشرطة لمواجهة الاعتصام الطلابي المناهض للحرب على غزة. وأكد أن الشرطة في نيويورك مستعدة للتدخل، وأشار إلى أن نصف المتظاهرين في الجامعة ليسوا طلابًا.

طالب عمدة نيويورك إريك آدامز بانتهاء الاعتصامات المناهضة للحرب في جامعة كولومبيا، وأغلقت الشرطة أحد الشوارع الرئيسية في المنطقة المحيطة بالجامعة.

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزو بلدة بني نعيم في الضفة الغربية ونفذت حملات دهم واعتقال للمواطنين. وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق أخرى في الخليل وقلقيلية وكفر قدوم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى