ثقافة وفنون

ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير

ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير ودورته العاشرة في دار الأوبرا بالإسكندرية وسط حضور سينمائي وجماهيري كبير.

واختتم المهرجان الذي كان من ٢٥ إلى ٣٠ أبريل الذي تحتضنه محافظة الإسكندرية وتوزعت فعالياته في عدد من المعالم الثقافية بالمحافظة منها دار الأوبرا قاعة سيد درويش والمتحف الروماني الذي استضاف جلسات الماستر كلاس، ومكتبة الإسكندرية التي احتضنت برنامج سينما الأطفال وسينما مترو التي عرضت الأفلام المشاركة من دول العالم كذلك برنامج سينما المكفوفين الذي يقام لأول مرة.

وتكونت لجنة التحكيم لمسابقة الفيلم العربي وأفلام الطلبة من المخرج العماني الدكتور حميد العامري رئيساً وعضوية الدكتورة نائلة عمارة عميد كلية الإعلام بجامعة فاروس والنجم المصري أحمد مجدي علي.

فيما تكونت لجنة النقاد من أستاذ النقد السينمائي بأكاديمية الفنون الدكتور ناجي وحيد فوزي والكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح والكاتب والناقد السينمائي وائل سعيد.

بينما تكونت لجنة تحكيم الأفلام الدولية الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة، برئاسة الكاتبة والمخرجة الفلسطينية نجوى النجار، وعضوية الممثلة السورية كنده علوش، والمنتجة وكاتبة السيناريو نادية عليوات، والكاتبة والباحثة والناقدة التونسية د ليلي بن أرحومة ، والمنتجة وصانعة الأفلام المصرية كوثر يونس…

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى