تقاريرعربي ودولى

عواصف تعيث خرابًا في جميع أنحاء العالم مخلفةً دمارًا

وفي كينيا، توفي 181 شخصا جراء الفيضانات وانهيارات أرضية، في حين تسببت الأمطار الغزيرة في تدمير منازل وبنية تحتية. في السعودية، تم إغلاق المدارس في عدة مناطق بسبب السيول،

وفي البرازيل سُجلت 8 وفيات و21 مفقودا جراء الأمطار الغزيرة. في تركيا، شهدت العاصمة أنقرة فيضانات تسببت في أضرار مادية وتعطيل حركة النقل. تم رفع حالة التأهب في الإمارات وتم اعتماد نظام الدراسة عن بعد في بعض الدول المتأثرة.

وفي الصين، تسبب إعصار في وفاة 5 أشخاص وتدمير أكثر من 140 بناية في مدينة قوانغتشو يوم السبت، وفقًا للوسائل الإعلام الرسمية. أعلنت دائرة الأرصاد الجوية الصينية يوم السبت أن الإعصار وصل إلى ضاحية بايون في قوانغتشو، وهي مدينة صناعية قرب هونغ كونغ. تظهر مقاطع الفيديو السماء المظلمة بالغيوم وتطاير الحطام في الهواء وتساقط حبات البرد الكبيرة. أصيب 33 شخصًا آخرين وتضرر حوالي 141 مبنى مصنع وفقًا لوكالة أنباء الصين الرسمية.

أما في الولايات المتحدة، ضرب إعصار “تورنيدو” ولاية نبراسكا وتسبب في إصابات وتدمير عدد من المباني. انتقلت واحدة من أكثر الأعاصير تدميرًا عبر الأراضي الزراعية الريفية قبل أن تلتهم المنازل والمباني الأخرى في ضواحي أوماها، وهي مدينة تضم 485 ألف نسمة. تسببت الأعاصير القمعية “تورنيدو” في انهيار مبنى يحتوي على العديد من الأشخاص وتدمير وتلف مئات المنازل، وكان العديد منها في نبراسكا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى