عربي ودولى

معهد العلوم السياسية بباريس يرفض طلب المحتجين بتشكيل مجموعة عمل لمراجعة علاقات المعهد مع الجامعات الإسرائيلية

أعلن معهد العلوم السياسية في باريس رفضه مطالب الطلاب المحتجين بتشكيل مجموعة عمل لمراجعة علاقاته مع الجامعات الإسرائيلية، وذلك وفقاً لتصريح جان باسيريس، القائم بأعمال مدير المعهد، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس بعد اجتماع مفتوح مع الطلاب والموظفين.

كانت هذه المطالب جزءًا من مجموعة المطالب التي قدمها الطلاب الأسبوع الماضي للتخلي عن احتجاجاتهم ضد الحرب في غزة.

وطالب الطلاب أيضاً بقطع كل العلاقات مع إسرائيل، ولكن باسيريس أشار إلى أنه يفهم أن رفض مطلب تشكيل مجموعة العمل قد يثير غضب بعض المتظاهرين.

وحث باسيريس جميع الأطراف على تجنب الاشتباكات والسماح بمواصلة الامتحانات.

وأشار إلى أن الجامعة ستعمل على تنظيم النقاش الداخلي حول هذه القضايا بشكل مسؤول، وقالت أرانشا جونزاليس، رئيسة قسم الشؤون الدولية في المعهد، إنه يجب قطع أي علاقات تعليمية مع إسرائيل، وأكدت أن المعهد لديه بالفعل آليات لمراجعة الشراكات.

في الأيام الأخيرة، أغلق طلاب في العديد من الجامعات الفرنسية، بما في ذلك معهد العلوم السياسية في باريس ومعهد الدراسات السياسية في ليل ومعهد الصحافة في ليل، المؤسسات التعليمية أو احتلوها احتجاجاً على الحرب في غزة.

شهدت فرنسا وأماكن أخرى في أوروبا احتجاجات مماثلة، وتدخلت الشرطة الفرنسية لتفريق المتظاهرين الذين نصبوا خياماً في ساحة جامعة السوربون بباريس يوم الاثنين، وعلى الرغم من ذلك، لم تصل هذه الاحتجاجات إلى حد الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى