فلسطينمصر

حماس في القاهرة اليوم: للتوصل إلى صفقة تنهي الحرب على غزة وبايدن يتابع

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدا من الحركة سيزور القاهرة اليوم السبت، وسط توقعات بأن الحركة

 ستبعث برد كتابي على مقترح إسرائيلي بشأن وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في غزة.

يأتي ذلك في حين نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين أن الرئيس جو بايدن يشارك شخصيا في جهود مكثفة للتوصل إلى صفقة تبادل ووقف إطلاق النار بغزة، ويَعتبر التوصل لصفقة جديدة “عنصرا حاسما ضمن إستراتيجية أوسع داخليا وخارجيا”.

وقالت حماس -في بيان لها- إن ”  وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة السبت لاستكمال المباحثات في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الوسطاء في مصر وقطر، مؤكدة على “الروح الإيجابية” التي تعاملت بها عند دراسة مقترح وقف إطلاق النار الأخير” .

ويقول وسطاء إنهم ” يترقبون رد حماس على أحدث نسخة من مقترح لاتفاق يشمل وقفا لإطلاق النار والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في القطاع ” .

وأفاد مصدر أمني مصري و3 مصادر في مطار القاهرة الدولي بوصول ” مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز إلى العاصمة المصرية لحضور اجتماعات تتعلق بالصراع في غزة ” .

وكان هنية أعلن مساء الخميس أن ” وفدا من حماس سيزور مصر “في أقرب وقت”، لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل” ، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني .

وأكد هنية على ”  الروح الإيجابية لدى الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته، مؤكدا أن الطرفين اتفقا على استكمال المباحثات، لإنضاج اتفاق بوساطة قطرية مصرية، بما يحقق مطالب الفلسطينيين ويوقف العدوان عليهم “.



المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى