مصر

في تسجيل مصور لنتنياهو اليوم : إسرائيل لن توافق على مطالب حماس التي تعني الاستسلام

قال بنيامين نتنياهو، في تسجيل مصور، بعد ظهر اليوم الاحد،

ان “إسرائيل لن توافق على مطالب حماس التي تعني الاستسلام، وستواصل القتال حتى تحقق جميع أهدافها”.


وقال نتنياهو في مستهل الفيديو : “بودّي التطرق إلى المنشورات المتداولة في وسائل الإعلام، والتي تلحق الضرر بمفاوضات إطلاق سراح المختطفين، وأيضا تزيد من المعاناة لأسر المختطفين الذين يعيشون كابوسا وقلبي معهم”. وأضاف : “خلافا لهذه المنشورات، فإن حماس هي التي تمنع إطلاق سراح مختطفينا. ونحن نعمل بكل السبل الممكنة لتحرير المختطفين. هذا في اعلى اولوياتنا”. 

وقال نتنياهو : “إسرائيل كانت ولا تزال مستعدة لوقف القتال في غزة مقابل إطلاق سراح المختطفين . وهذا ما فعلناه عندما أطلقنا سراح 124 مختطفا وعدنا للقتال، وهذا ما نحن مستعدون للقيام به اليوم”. 

وأكد نتنياهو ، إن “الاستسلام لمطالب حماس سيكون بمثابة هزيمة فظيعة لدولة إسرائيل. سيكون ذلك انتصارا كبيرا لحماس، ولإيران، ولمحور الشر برمته. وسوف يُظهر ذلك ضعفًا كبيرا سواء لأصدقائنا أو لأعدائنا”.

مسؤول في حماس : “أي اتفاق يمكن الوصول إليه يجب أن يتضمن مطالبنا الوطنية”

من جانب اخر، قال طاهر النونو، وهو مسؤول في حماس ومستشار لرئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، لرويترز، في وقت سابق من يوم السبت، ان “وفد الحركة بدأ اجتماعاته مع الإخوة الوسطاء في القاهرة لاستكمال مناقشات وقف إطلاق النار مع الوسطاء المصري والقطري، ونحن نتعامل مع المقترحات التي وصلتنا بكل جدية ومسؤولية وإيجابية”. 

وأضاف “أي اتفاق يمكن الوصول إليه يجب أن يتضمن مطالبنا الوطنية والمتمثلة في وقف العدوان بشكل تام ومستدام، والانسحاب الشامل والكامل للاحتلال من القطاع مع عودة النازحين لأماكن سكنهم بلا قيود، وصفقة تبادل أسرى حقيقية مع الإعمار وإنهاء الحصار”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى