مصر

اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح ويدعو لتحرك دولي


صرح المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، النائب مصطفى بكري، بأن الاتحاد يتابع بقلق تطورات الأحداث في منطقة رفح بسيناء، حيث تواجه تهديدات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المناطق الشرقية للمدينة تمهيدًا لاجتياحها.

وفي بيان صدر عن الاتحاد، حذّر من تداعيات خطيرة لاحتمالية هذا العدوان، مشيرًا إلى أنه قد يؤدي إلى نتائج كارثية على حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يعيشون في هذه المنطقة.

وطالب الاتحاد بضرورة تدخل مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي لوقف هذا العدوان المحتمل، معتبرًا أن الجامعة العربية ينبغي عليها التحرك بشكل عاجل لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وتأمين المنطقة من التهديدات الإسرائيلية.

وأعرب الاتحاد عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ورفضه لمخططات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، داعيًا المجتمع الدولي بكافة فئاته للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا العدوان والتوصل إلى حل سلمي للصراع.

وفي ختام بيانه، أكد الاتحاد على أهمية استمرار مصر في دورها الريادي في تسوية الصراع ودعم حقوق الفلسطينيين، مشيدًا بموقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني ورفضه لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى