مصر

تفنيد مزاعم مصطفى بكري بشأن فصيل القوات المسلحة والميليشيات

وفي وقت سابق تم اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسًا لاتحاد قبائل شمال سيناء في مؤتمر تأسيسي، وتم اختيار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس شرفي للاتحاد. تم تغيير اسم قرية العجرة في شمال سيناء إلى مدينة السيسي

وقد تحدث البرلماني المصري مصطفى بكري في برنامج “الحكاية” مع عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر ونفى وصفه لاتحاد قبائل سيناء بأنه “فصيل من فصائل القوات المسلحة”. تم تداول هذا الادعاء بعد تدشين المؤتمر الأول لاتحاد القبائل العربية.

ورد بكري على سؤال عمرو أديب في الدقيقة 14:30 حول اعتبار اتحاد قبائل سيناء فصيلًا من فصائل القوات المسلحة المصرية، مؤكدًا أنه لم يقل ذلك وأنه يدعم القوات المسلحة والشرطة المصرية، وأن التسجيل موجود كدليل على كلامه.

وفي ذات السياق قد تحدث مصطفى بكري، البرلماني والإعلامي المصري، في برنامجه “حقائق وأسرار” في الدقيقة 22:54 عن اتحاد القبائل العربية في سيناء. وأكد أن الاتحاد، الذي يتألف من شباب وشيوخ بالآلاف، له دور في مكافحة الإرهاب بالتعاون مع القوات المسلحة. وأشار إلى أنه تم وصف الاتحاد بالميليشيا، لكنه أوضح أنه ليس كذلك بل يمكن اعتباره “فصيل من فصائل القوات المسلحة بشتغل معاها، والشعب لما يبقى خلف قواته المسلحة يبقى ميليشيا؟”

إبراهيم العرجاني من قبيلة الترابين بشمال سيناء ويشغل حاليًا منصب رئيس اتحاد قبائل شمال سيناء ورئيس اتحاد القبائل العربية. كما يعمل كرئيس لشركة هلا للاستشارات والخدمات السياحية التابعة لشركة العرجاني جروب.

والعرجاني كان معتقلاً في مصر عام 2009 بتهمة اختطاف رجال الشرطة، وخرج من السجن بعد عام. بدأ نشاطه في إدارة الأعمال بتأسيس شركة أبناء سيناء، التي شاركت في إعادة إعمار قطاع غزة في عام 2014. حاليًا، يمتلك مجموعة العرجاني سبع شركات لإدارة الأعمال. في عام 2022، تم تعيينه عضوًا في هيئة تنمية سيناء بقرار من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى