عربي ودولىفلسطين

جامعة كولومبيا تقرر إلغاء حفل التخرج الرئيسي بعد تظاهرات دعم غزة

أعلنت جامعة كولومبيا في نيويورك، التي شهدت تظاهرات ضد الحرب في غزة، عن إلغاء حفل تخرج الطلاب الرئيسي المقرر الأسبوع المقبل.

وفي بيان صادر عن الجامعة ونقلته وسائل الإعلام الأمريكية، أكدت الجامعة أنها “ستتخلى عن الحفل الرئيسي المقرر في 15 مايو”، وستنظم بدلاً من ذلك سلسلة من الفعاليات الصغيرة.

وأوضحت الجامعة في بيانها أنها “ملتزمة بتوفير احتفال للطلاب يليق بجهودهم وإنجازاتهم”، مشيرة إلى أن “الفعاليات الأصغر حجماً التي ستقام داخل الحرم الجامعي تعتبر مهمة للطلاب وأسرهم”.

وذكر مسؤول في الجامعة لشبكة “إن بي سي نيوز” أن “المخاوف الأمنية كانت السبب الرئيسي وراء هذا القرار”.

وأشارت الجامعة إلى أنها تشاورت مع القيادات الطلابية للتعامل مع حفل التخرج، وأن معظم الفعاليات التي كانت مقررة في حرم مورنينغ سايد هايتس، حيث تجري معظم الاحتجاجات، ستنقل إلى المجمع الرياضي الرئيسي بالجامعة.

وختمت الجامعة بالقول: “نحن نركز جهودنا على ضمان سلامة هذه الفعاليات واحترام جميع الأطراف وسلامتها. يتم بذل كل الجهود لتحقيق هذا الهدف”.

وتشهد العديد من الجامعات الأمريكية احتجاجات ضد الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة، مما دفع الشرطة إلى تنفيذ حملات أمنية واسعة النطاق وعمليات اعتقال، بينما تم توجيه توجيهات من البيت الأبيض لاستعادة النظام.

وفي الأسبوع الماضي، قامت الشرطة بإخراج متظاهرين احتلوا مبنى الجامعة، وفرضت إخلاء لمخيم اعتصام غير مصرح به في حديقة الحرم الجامعي.

وقد تسببت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا في تنظيم احتجاجات مماثلة في العديد من الجامعات الأمريكية، حيث يطالب الطلاب بوقف إطلاق النار في غزة وقطع العلاقات المالية مع الشركات المرتبطة بإسرائيل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى