مقالات ورأى

غد الثورة: الهجمات الإسرائيلية على رفح تهديد للأمن القومي وخرق لـ "كامب ديفيد"

أصدر حزب غد الثورة الليبرالي المصري بيانًا يدين فيه الهجمات الإسرائيلية والأوضاع الخطيرة علي حدود مصر الشرقية خاصة بعد انتشار الدبابات الإسرائيلية علي الحدود المباشرة بدخولها أمس محور فيلادلفيا في المنطقة (د)- مقيدة التسليح- ‼️

وحذر غد الثورة من هذا الخرق الخطير وغير المسبوق لاتفاقية كامب ديفيد ومعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، معتبرا هذا الخرق تهديدا خطيرا لسلامة مصر وأراضيها وهو مايفتح ملف الصراع بين مصر وإسرائيل ويهدد الامن والسلم الدوليين.

وأكد بيان الحزب أن من بين الشروط الهامة في هذه الاتفاقيات كان تحديد المناطق المقصود بها، منطقة “د” ، التي يشدد فيها على عدم دخول الدبابات والأسلحة الثقيلة. وهذا النص هو جزء رئيسي وحيوي من الاتفاقيات ويجب مراعاته بدقة عند التطبيق. وفقا لنصوص الاتفاقية

وطالب الحكومة المصرية تأكيد الأنباء حول دخول الدبابات الإسرائيلية لهذه المناطق وانتهاك الاتفاقيات الدولية، وهو ما ينبغي معه أن تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان احترام الاتفاقيات والحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة.

ودعا البيان الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي والجهات المختصة متابعة هذه التطورات الخطيرة عن كثب والعمل بجدية للحفاظ على السلم والأمان بين إسرائيل ومصر، محافظين على احترام الاتفاقيات الدولية الموقعة، ومنع أي تجاوزات قد تؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى