مصر

فى الكويت ورق العنب المطلي بالذهب يثير الغضب، والنشطاء: سعرة يصل 325 ألف جنيه والجمهورميرضيش ربنا

أثارمقطع فيديو غضب الجمهور من تقديم مطعم كويتي وجبة من ورق العنب مطلي بالذهب جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن ورق العنب يُقدم بسعر خيالي تجاوز الـ 6500 دولار للكيلو، أي ما يعادل 325 ألف جنيه مصري. 

وأظهر الفيديو بيع علبة محشي ورق عنب مطلي بالذهب بسعر ألفي دينار أي ما يعادل 325 ألف جنيه، والفيديو عبارة عن تجربة لأحد المشاهير المتواجدين في الدولة الخليجية.
وقال في المقطع “أنا بحكي لكم تجربتي مع ألذ ورق عنب في الكويت، ورق العنب مغلف بالذهب وسعر الكيلو 2000 دينار بس بدون مبالغة الطعم خيالي وفي منه حامض وسبايسي لذيذ ويسوى كل فلوس الدنيا، أنصحكم تجربوه”.

وعلق البلوجر السعودي إبراهيم الحضيرة على تقديم ورق عنب مطلي بالذهب فقال: “الورقة في أمازون بستة ريال، أي ما يعادل 77 جنيها مصريا، والجملة بنصف السعر، يغلف فيها صاحب مطعم همبرجر ويبيعه على هؤلاء بـ 600 ريال سعودي، أي 7668 جنيها مصريا، وهناك الكثير في مجتمعات الخليج ينخدعون واليوم ورق عنب!! وبكره دغابيس والدغبوس، أكلة سعودية من عجين وشوربة، بألف ريال مع قطعتين لحمة ملفوفة في ورقتين ذهبيتين…”.

بينما جاءت التعليقات على فيديو ورق العنب، بصورة ساخرة من السعر، ومن بينها “ورق عنب بالدهب الكيلو بـ2000 دينار، أنا مش قادر أعلق.. وربنا حاسس أن مرارتي اتفقعت”.

تعليقات الجمهور

ومن بين التعليقات الساخرة أيضًا “دا للأكل ولا يتحط زينة كدا على السفرة”، بينما علّق حساب يحمل اسم “هيام شمخ”، قائلًا “يعنى إيه ورق عنب بالذهب ومرة بالبُن.. إيه يا جماعة ليه بتلعبوا بالثوابت؟ كدا خطر”.

تعليقات الجمهور

ومتهكمًا من السعر، قال حساب يحمل اسم “عندنا أبكر”، “وإذا ما عندك كاش تقدر تحولهم أقساط”.

تعليقات الجمهور

وبحسب موقع “ntraveller”، فإن رقائق الذهب عديمة النكهة بشكل أساسي، وهو خامل كيميائيًا، مما يعني أنه لن يتحلل أثناء عملية الهضم ويمكن التخلص منه بسهولة كنفايات، ما يجعله غير ضار تمامًا ومضافًا إلى وجبتك.

وعادة ما يتم سحق الذهب الصالح للأكل إلى صفائح رقيقة أو طحنه إلى مادة لامعة.

وكشف العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن بعض المواقع التي تعلن عن بيع ورق الذهب للأكل فقالوا: “هناك مواقع تقدم أوراق شجر ذهبية قابلة للأكل عيار 24 قيراطا مقاس 4.33 سم × 4.33 سم، قطع من رقائق الذهب الأصفر الحقيقي السائبة لخبز الكيك والمكياج والطعام والفن التذهيب وتزيين المشروبات”.

ورق العنب المغلف بالذهب يثير الغضب، فيتو

وهنا عبر المفكر الخليجي الدكتور علي الرحبي عن غضبه فقال: “إذا انت في نعمة فارعاها فإن المعاصي تزيل النعم.”

ورد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: ” يبدو أن هذا الورق عنب مصنوع من ورق ذهبي فعليًا، وهو عادة ما يكون مصنوعًا يدويًا ويستخدم في المناسبات الخاصة والحفلات الفاخرة. السعر الباهظ يعكس جودة المنتج وفخامته، وقد يكون هذا النوع من الورق عنب هدية مميزة وفاخرة للأشخاص المهمين.”

وعلق آخرون “هذا النوع من البضائع لا يتداول ولا يتم بيعه، على فكرة تسويقية من المحل عشان أولا يسوق اسمه بشكل غير مباشر، يعني فخامة أن عنده منتجات فاخرة. الآن لو أحد اشترى منه ويسألونك من أين، لن يقول اسم المطعم، ويقول فقط المحل اللي يبيع ورق عنب ذهب”.

ورق عنب مغلف بالذهب يثير الجدل، فيتو

وتساءل عدد من النشطاء قائلين: “طيب يعني دا يرضي ربنا؟ حسبي الله ونعم الوكيل في المطعم واللي طلب واللي فرحان به”

وعلق أحد النشطاء فقال: “فيه ألوان الاكل لون ذهبي ادهنوا ورق العنب وعيشوا جو الطبقة المخملية والسعر يابلاش”

وعبر البلوجر السعودي نايف عن غضبه فقال: “مرضى الله يعافيهم ويشافيهم”
ورد أحد النشطاء فقال: ” يالله..اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”

وقال البلوجر سلطان الخزيمي: “قيمة الذهب اللي عليه ما توصل ١٠٠ ريال”.

جدير بالذكر أن مقطع فيديو انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد النشطاء المهتمين بتقييم المطاعم، حيث شارك في تجربته مع مطعم كويتي يقدم ورق عنب مطلي بالذهب، وقال في تقييمه: “اليوم سأتكلم عن تجربتي مع ألذ ورق عنب بالكويت، ورق العنب مغلف بالذهب وسعر الكيلو 2000 دينار، لكن بدون مبالغة الطعم خيالي.. في منه حامض وسبايسي، ويسوى سعره.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى