صحافة عبرية

كاتب إسرائيلي: حماس قامت بعملية تكتيكية محكمة أشبه بالأفلام

تناول الصحفي الإسرائيلي بن كسبيت في مقاله الأخير في صحيفة “معاريف العبرية” الصورة التفصيلية للأحداث الأخيرة في منطقة رفح.

حيث أشار إلى سلسلة من التطورات التي وقعت على الساحة السياسية والعسكرية.

وأوضح أن حركة “حماس” نجحت في تنفيذ مناورة تكتيكية محكمة، وهو الأمر الذي أثار حالة من الارتباك والتشويش في صفوف الجيش الإسرائيلي

مناورة “من الأفلام”

ووصف تحركات حماس في رفح كمناورة تكتيكية محكمة، حيث استخدمت حماس استراتيجية الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لاتخاذ قرار مفاجئ بمواصلة العمليات في رفح, مما أثار تشويشًا وارتباكًا في صفوف الجيش الإسرائيلي.

ردود الفعل الدولية

تطرق الصحفي إلى الردود الدولية الكبيرة على الأحداث في رفح، مشيرًا إلى حالة الغضب التي سادت بين الوسطاء الدوليين مثل الولايات المتحدة ومصر وقطر.

نتيجةً لتجاهل الاحتلال الإسرائيلي للموافقة التي قدمتها حماس على اقتراح سابق.

الأهداف الإسرائيلية

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي للجيش الإسرائيلي في العملية الحالية في رفح هو خلق بيئة تمكنه من الدخول والخروج من قطاع غزة بحرية نسبية، وذلك من خلال إغلاق ممر فيلادلفيا.

التضارب في المصالح السياسية

وسلط الصحفي الضوء على التضارب السياسي داخل إسرائيل، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالتوتر بين بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته.

الضمانات الأمريكية

طرح كسبيت تساؤلًا حول عدم تنفيذ الولايات المتحدة للضمانات التي قدمتها لحماس بعدم استئناف الحرب، مع التأكيد على ضرورة تحرك الأمريكيين لتهدئة التوترات في المنطقة

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى