مصر

وزير مالية الاحتلال سموتريتش يرفض الاجتماع مع نتنياهو لبحث قضية غلاء المعيشة : ‘اجتياح رفح أولا‘

أفادت مصادر إعلامية عبرية ان وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، امتنع عن الاستجابة لطلب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لعقد جلسة معه، لبحث قضية غلاء المعيشة،

وانه يشترط التجاوب مع نتنياهو بتنفيذ عملية عسكرية برية واسعة النطاق في رفح.

وقالت نفس المصادر ” ان نتنياهو طلب من مستشاريه الضغط على وزير المالية من أجل معالجة القضايا الأكثر الحاحا في ملف غلاء المعيشة، مثل: الارتفاع بسعر البنزين، ارتفاع تكلفة قروض الإسكان ” المشكنتا ” بسبب ارتفاع الفائدة، وغيرها “.

وأشارت المصادر الى ان وزير المالية سموتريتش قال ” انه في البداية يجب الدخول الى رفح ومن ثم معالجة قضية أسعار البنزين “.

لاحقا، نقلت مصادر إعلامية عن مصدر مطلع على هذه القضية قوله ” انه تم تحديد موعد للقاء بين الرجلين، ليوم غد الأربعاء، وان نتنياهو طلب ان تتم في الجلسة مناقشة قضايا اقتصادية فقط “.

مكتب الوزير سموتريتش عقب على الموضوع بالقول : ” وزير المالية مشغول على مدار 24 ساعة في اليوم في إدارة القضايا الاقتصادية والنضال لمكافحة غلاء المعيشة، وهو يعمل مع رئيس الحكومة بشكل ممتاز ومتواصل في كل الملفات. بشكل طبيعي، في الأيام الأخيرة، وفي ظل الوضع الذي وصلت اليه الحرب والحاجة القومية للانتصار فيها، فان الحديث بين الوزير ورئيس الحكومة كان حول قضية الحرب ومطلب الوزير الذي لا تراجع فيه لمواصلة الحرب واجتياح رفح فورا “.

كما جاء من مكتب الوزير سموتريتش : ” الانتصار بالحرب هو حاجة وجودية واقتصادية أيضا. بدون الانتصار، لن يكون أمن، وبدون أمن لا يوجد اقتصاد. مكافحة غلاء المعيشة كانت ولا زالت احدى التحديات الكبيرة للحكومة، والحل لها موجود بالأساس في عوائق تنظيمية، وتفكيك الاحتكار وفتح السوق للمنافسة. لأجل هذا يسعى الوزير الى تنفيذ قانون ” ما هو جيد لاوروبا – جيد لإسرائيل “، وأقام لجنة لفحص تركيز التسويق في مجال المواد الغذائية “.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى