مصر

تقرير المجلس العربي يستشهد بتحليل موثوق لحقوق الإنسان في اليمن

يثمن المجلس العربي جهود فريق الاستعراض الدوري الشامل في مجلس حقوق الإنسان بخصوص تقريره المقدم للجمعية العمومية للأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان في اليمن، والذي تميز بالمصداقية والشمولية.

ويفخر المجلس بأن فريق الاستعراض الدوري الشامل استند إلى التقرير الذي قدمناه كمصدر رئيسي للمعلومات، حيث تم الإشارة إليه بشكل ملحوظ في سبع مناسبات مختلفة في تقرير الفريق. وهذا يعكس اعترافاً بأهمية مساهماتنا والدور الفعّال الذي يلعبه المجلس في نقل المعلومات وتسليط الضوء على قضايا حقوق الإنسان في الأردن وباقي أنحاء الوطن العربي.

ويؤكد المجلس على أهمية مشاركة المجتمع المدني كشريك فعّال في عمليات المراقبة والتقييم لحالة حقوق الإنسان، حيث تعزز مشاركة المجتمع المدني الشفافية وتعمل على تحقيق التقدم المستدام في مجال حقوق الإنسان.

كما يعتبر المجلس هذا التعاون بين الفريق الدولي والمجتمع المدني في اليمن خطوة هامة نحو تعزيز الفهم الشامل لحقوق الإنسان وتحفيز الجهود المستدامة لتحسين الوضع في هذا المجال.

ونؤكد على جميع أطراف الصراع في اليمن ضرورة تنفيذ التوصيات المقدمة حول تحسين حالة حقوق الإنسان في اليمن، ونتمنى أن تضغط الآليات المتاحة لمجلس حقوق الإنسان والجمعية العمومية في الأمم المتحدة على جميع الأطراف.

ونؤكد استمرار دعمنا لجهود الفريق وحرصنا على مواصلة التعاون المثمر في المستقبل لتحقيق تقدم مستدام في مجال حقوق الإنسان وتعزيز العدالة في جميع أنحاء المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى