عربي ودولى

بوتين يحذر الغرب من مواجهة نووية: قواتنا النووية في حالة تأهب دائمة (فيديو)

قال بوتين خلال احتفالات “يوم النصر” في الساحة الحمراء، “نعلم ما تؤدي إليه هذه الطموحات الكبيرة، ستبذل روسيا قصارى جهدها لمنع وقوع صدام عالمي”.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لن تسمح بأي تهديدات لها، مشدداً على أن القوات النووية الاستراتيجية الروسية في حالة تأهب “دائمة”، وفق ما نقلت عنه وكالة “إنترفاكس”، اليوم الخميس.

وقال، “ستبذل روسيا قصارى جهدها لتجنب مواجهة عالمية لكن في الوقت نفسه لن نسمح لأحد بتهديدنا. قواتنا الاستراتيجية في حالة تأهب دائمة”، في تصريحات أوضح الكرملين أن بوتين أدلى بها، أول من أمس الثلاثاء.

putin shoigu sputnik afp.jpg

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرغي شويغو يغادران الساحة الحمراء بعد احتفالات “يوم النصر” (سبوتنيك/أ ف ب)

واتهم الرئيس الروسي الغرب بالمجازفة باندلاع صراع عالمي. وقال إنه لن يسمح بتهديد أكبر قوة نووية في العالم، وذلك خلال احتفال روسيا، اليوم الخميس، بذكرى انتصار الاتحاد السوفياتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

ومع تقدم القوات الروسية على القوات الأوكرانية المدعومة من الغرب، اتهم بوتين النخب الغربية “المتغطرسة” بنسيان الدور الحاسم الذي اضطلع به الاتحاد السوفياتي في إلحاق الهزيمة بألمانيا النازية، وبتأجيج الصراعات في أنحاء العالم.

وقال بوتين في الساحة الحمراء بعد أن استعرض وزير الدفاع سيرغي شويجو القوات المصطفة في عاصفة ثلجية نادرة في مايو (أيار)، “نعلم ما تؤدي إليه هذه الطموحات الكبيرة، ستبذل روسيا قصارى جهدها لمنع وقوع صدام عالمي”.

وأضاف، “لكن في الوقت نفسه، لن نسمح لأحد بتهديدنا. قواتنا الاستراتيجية في حالة تأهب للقتال دائماً”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى