فلسطين

حماس: متمسكون بموقفنا بالموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إنها ” لن تساوم أكثر في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وذلك فيما لا تزال المحادثات جارية في القاهرة بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ سبعة أشهر.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس في قطر في بيان في وقت متأخر يوم الأربعاء إن “الحركة لن تذهب أبعد من اقتراح وقف إطلاق النار الذي قبلته يوم الاثنين. ويتضمن الاقتراح أيضا إطلاق سراح بعض الرهائن الإسرائيليين الموجودين في غزة ونساء وأطفال فلسطينيين محتجزين في إسرائيل” .

وقال الرشق “إسرائيل غير جادة بالتوصل لاتفاق، وتستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر”. وتابع “حماس متمسكة بموقفها الذي أبلغته للوسطاء بالموافقة على مقترحهم ” .

نقلت قناة القاهرة الإخبارية المقربة من المخابرات العامة المصرية، عن مصدر مطلع في القاهرة (لم تسمها)، قولها إن “حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية يشاركون في المفاوضات ومنفتحون نحو إنضاج وإنجاح الجهد المصري وصولا للاتفاق”.



قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : ” بدأ مقاتلو الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام عملية بقيادة الفرقة 99، في منطقة الزيتون وسط القطاع، للاستمرار في تفكيك البنى التحتية والقضاء على المسلحين في المنطقة” .

واضاف : ” بتوجيه استخباراتي بدأت العملية بطلعة هجومية نفذتها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو والتي تمت خلالها مهاجمة حوالي 25 هدفا. ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مبانٍ عسكرية، وأنفاق هجومية، ومواقع استطلاع، ومواقع قنص وبنى تحتية أخرى.

من خلال التنسيق المشترك يعمل مقاتلو مجموعة القتال التابعة لألوية الناحال، و679 و2 على تطهير الميدان في منطقة الزيتون” .

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى