مصر

.يوسف زيدان لعلاء مبارك اسأل أمك عن “البيرة بتاعت مين؟”

قال زيدان، خلال بث مباشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه لا يشرب البيرة، لأنها تسبب له انتفاخات في البطن

وعلق يوسف زيدان، على الصورة التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفيها عدد من مؤسسي مركز تكوين الفكر العربي، وأمامهم زجاجة “بيرة”، مؤكدا إنها “فوتوشوب”.

وكان علاء، ابن الرئيس الأسبق، حسني مبارك، علق بنبرة تهكمية على الصور التي انتشرت لمؤسسي المركز، متسائلا عن زجاجة بيرة أمامهم: “بتاعت مين يا عفاريت؟”، ليجيب عليه يوسف زيدان خلال البث نفسه: اسأل والدتك”.

وأضاف “زيدان” خلال أنه لا يحتاج إلى الأموال، وأن المركز لا يتلقي أي تمويل خارجي، وأن الدولة الوحيدة التي تدعم تكوين هي مصر، نافيا أن يكون قال إنه أفضل من عميد الأدب العربي، طه حسين.

وفي صورة تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للمشاركين في مركز تكوين ظهرت “زجاجة بيرة”، في خلفية إحدى الصور للإعلامي إبراهيم عيسى والكاتبة فاطمة نعوت، بينما ظهرت زجاجة أخرى في صورة ثانية، وهو ما علق عليه نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، علاء مبارك عبر صفحته على “إكس”.

وتضم مؤسسة تكوين الفكر العربي، والتي مقرها القاهرة، في عضويتها عددًا من المفكرين العرب؛ منهم الدكتور يوسف زيدان (مصر)، والدكتور فراس السواح (سوريا)، والإعلامي إبراهيم عيسى (مصر)، والدكتورة ألفة يوسف (تونس)، والدكتورة نادرة أبي نادر (لبنان)، والباحث إسلام البحيري (مصر).

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى