المرأة والمجتمع

تعزيز دور المرأة في الفن والاقتصاد: ورشة عمل موجزة في أسيوط

وقد حضر الورشة لفيف من أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، بالإضافة إلى محاضرين من الأمانة العامة بالقاهرة.

حيث افتتحت الدكتورة مروه ممدوح كدواني الورشة بكلمة ترحيبية، وقد عبرت عن سعادتها بحضور جميع السيدات الماهرات في صناعة التلي بأسيوط.

وفي تصريحات خاصة أكدت الدكتورة مروه ممدوح كدواني، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط علي أهمية التكاتف والعمل كفريق واحد لإحياء تراث صناعة التلي في محافظة أسيوط والوصول بها إلى العالمية.

أشارت الدكتورة مروة إلى أن الورشة التدريبية تهدف إلى تزويد الفنانات المشاركات بالمهارات اللازمة لتطوير مواهبهن وتسويق أعمالهن بشكل فعال ودراسة السوق واحتياجاته. كما تم توفير منصات لعرض وتسويق منتجاتهن الفنية واليدوية.

وأضافت الدكتورة مروة إلى أهمية دور المرأة في التنمية الاقتصادية للمجتمع. كما أعربت الدكتورة مروه عن أملها في أن ينعكس هذا التدريب إيجابيًا على قدرة المشاركات على تحقيق الاستقلال الاقتصادي وتعزيز دورهن في الحياة المجتمعية والاقتصادية.

ونوهت الدكتورة مروة إلي أنه تم خلال الورشة تقديم مجموعة من المحاضرات والنقاشات حول كيفية بناء المشاريع الفنية والتسويق لها، بالإضافة إلى تعزيز المهارات القيادية وإدارة الأعمال.

وقد شاركت المدربات في فعاليات وورش عمل تطبيقية تهدف إلى تعزيز مهاراتهن في مجال ريادة الأعمال والتسويق، وتمكينهن من إدارة مشاريعهن الفنية بفعالية. وقد تم تقديم الدعم الفني والمالي للمشاريع الناشئة، بهدف تحفيز الفنانات وتشجيعهن على تطوير أفكارهن الإبداعية وتحقيق النجاح والاستقلالية الاقتصادية.

وأشادت المشاركات بدور الورشة في تعزيز قدراتهن وفتح آفاق جديدة أمامهن في مجال الفن، مؤكدات على أهمية تبادل الخبرات والتعلم المستمر لتطوير مهاراتهن وتحقيق أحلامهن المهنية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى