حزب غد الثورة

غد الثورة يدعم قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بتوجيه الاتهام إلى نتياهو

وأعرب حزب غد الثورة الليبرالي المصري برئاسة دكتور أيمن نور عن دعمه الكامل للموقف الذي أعلنه المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية “كريم خان” بشأن توجيه اتهامات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاع جيش الاحتلال يواف غالانت، بموجب نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، في سياق العدوان الحالي على شعب فلسطين.

وتحفظ حزب غد الثورة المصري الليبرالي على المساواة بين الجلاد والضحية، وندين بشدة التهديدات التي تعرض لها كريم خان من قبل أمريكا وإسرائيل.

ورحب الحزب رغم التحفظات السابقة بقرار هيئة قضاة محكمة الجنايات الدولية بإصدار أوامر اعتقال ضد نتنياهو وغالانت وكما أكد الحزب بان هذه الخطوة هامة نحو إدانة جرائم الإبادة التي ارتكبتها قيادات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ومحاسبتهم، وتجسيداً لإلتزامنا بسيادة القانون في المجتمع الدولي.

في الوقت نفسه، وأعرب الحزب عن اسفه من عدم تضمين الاتهامات بعض الجرائم الأخرى التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منها الإبادة الجماعية والاستعمار الاستيطاني والتهجير القسري والتعذيب والفصل العنصري.

ودعا حزب غد الثورة الدول الأعضاء في محكمة العدل الدولية والمجتمع الدولي إلى مذيد من الجهود لمواصلة الإجراءات القانونية وتسريع عمل المحكمة لعقاب قادة الاحتلال على جرائمهم والسعي نحو إنهاء الاحتلال، و قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

تجدر الإشارة إلى أن البيان الإعلامي الصادر عن حزب غد الثورة تلقى دعماً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من المستخدمين عن تأييدهم لموقف الحزب وقراره بنشر البيان الرسمي.

ويبقى البيان الصادر عن حزب غد الثورة الليبرالي المصري مؤشراً على الدور الفاعل الذي يمكن أن تقوم به الأحزاب السياسية في دعم العدالة والحقوق الإنسانية على المستوى الدولي.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الحزب الرامية إلى تعزيز العدالة وحقوق الإنسان في المنطقة، وتأكيداً على التزامه بالقيم الليبرالية والديمقراطية

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى