حوارات وتحقيقاتمصر

مطالبات بعودة وزارة الإعلام في التشكيل الوزاري المرتقب

في ظل التحديثات السياسية والحديث المتواتر عن تشكيل حكومة جديدة، يتصدر موضوع عودة وزارة الإعلام عناوين النقاشات والتحليلات في الساحة السياسية والإعلامية، وطالب عدد من الإعلاميين بعودة وزارة الإعلام في الحكومة الجديدة.

وفي هذا السياق قال أيمن عامر، وكيل شؤون العربية والأفريقية في نقابة الصحفيين إن هذا الطلب يأتي نتيجة لحاجة ماسة لتنظيم الإعلام والحد من انتشار الشائعات في المجتمع المصري.

وأكد عامر في تصريحات خاصة لموقع أخبار الغد أن الوزارة يجب أن تعود بعد إجراء دراسة دقيقة للأمر، مع وجود اختصاصات واضحة لتجنب الصراعات وتفاقم المشكلات.

وأفاد عامر أن الدستور أنشأ 3 هيئات (المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام)، مما أدى إلى سحب الكثير من اختصاصات وزارة الإعلام، لكن تلك الهيئات لم تقم بدور الوزارة بشكل كامل.

وأشار إلى أن السبب الجوهري لوجود وزارة للإعلام يرجع لعدم وجود استراتيجية واضحة للإعلام المصري، وعدم وجود استراتيجية ملزمة لكل مؤسسات الإعلام.

أخيرًا، قال عامر في حال عودة الوزارة، يجب أن يتحلى الوزير بالعديد من الصفات، والتي تتمثل في الخبرة والرؤية، مؤكدًا على ضرورة حسن الاختيار لشخصية قيادية لها رؤية مستقبلية محددة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى