رياضة

كأس أوروبا 2024: الرقصة الأخيرة لخمسة مخضرمين

ستشهد نهائيات كأس أوروبا 2024 نهاية المسيرة الدولية لعدد من أبرز نجوم كرة القدم، الذين قدّموا الكثير لمنتخباتهم ولجماهيرهم على مدار سنوات طويلة.

هؤلاء اللاعبين سيتركون المجال للأجيال الصاعدة لقيادة منتخباتهم في المستقبل، حيث من المتوقع أن يعتزلوا اللعب الدولي بعد هذه البطولة ولن يشاركوا في كأس العالم 2026.

فيما يلي نظرة على خمسة من هؤلاء المخضرمين الذين سيخوضون كأس أوروبا للمرة الأخيرة:

كريستيانو رونالدو (البرتغال)

يعتمد المدرب روبرتو مارتينيز على النجم المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عامًا) لقيادة المنتخب البرتغالي في “يورو 2024”.

وهذه ستكون البطولة الأوروبية السادسة في مسيرته، حيث يسعى لتعزيز رقمه القياسي في عدد الأهداف في النهائيات (14 هدفًا).

على الرغم من عدم تأكيده ما إذا كانت هذه البطولة الأخيرة له، فإن مشاركته في بطولة قارية سابعة تبدو مستبعدة حيث سيكون قد بلغ 43 عامًا.

توني كروس (ألمانيا)

أعلن توني كروس (34 عامًا) لاعب وسط ريال مدريد اعتزاله اللعب نهائيًا في مايو الماضي، مؤكدًا أن “يورو 2024” ستكون بطولته الأخيرة على الصعيد الدولي.

ولعب كروس دورًا محوريًا في تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014، ويأمل في تحقيق لقب دولي أخير مع “دي مانشافت” قبل أن يختتم مسيرته.

أوليفييه جيرو (فرنسا)

قرر أوليفييه جيرو (37 عامًا) توديع المنتخب الفرنسي بعد 133 مباراة دولية سجل خلالها 57 هدفًا، ليصبح أفضل هداف في تاريخ “الديوك”.

ورغم عدم تسجيله في مونديال 2018 الذي فاز به منتخب بلاده، كان جيرو عنصرًا هامًا في الإنجاز بفضل تحركاته ومساعدته لزملائه.

لوكا مودريتش (كرواتيا)

من المتوقع أن يعلن لوكا مودريتش (38 عامًا) اعتزاله الدولي بعد كأس أوروبا، حيث يعتبر أكثر لاعب خوضًا للمباريات الدولية مع كرواتيا (175 مباراة حتى الآن).

مودريتش، الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 2018، مدد عقده مع ريال مدريد لعام إضافي حتى صيف 2025.

مانويل نوير (ألمانيا)

غاب مانويل نوير (38 عامًا) عن الساحة الدولية منذ كأس العالم 2022 بسبب إصابة في قدمه.

رغم مشاركته المحدودة مع بايرن ميونخ في الموسم الماضي، يعود نوير ليخوض بطولته الأوروبية الأخيرة على أرضه، بعدما لعب 119 مباراة دولية منها 49 بشباكٍ نظيفة.

بهذا، يستعد عشاق كرة القدم لتوديع هؤلاء النجوم الكبار الذين تركوا بصمة لا تُنسى في تاريخ اللعبة، منتظرين من الأجيال الصاعدة استلام الشعلة ومواصلة المسيرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى