إقتصادمصر

وزير الصناعة يرأس اجتماع وزراء التجارة D8 للتعاون التجاري في إسطنبول

ترأس السيد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، اجتماع غير رسمي لوزراء تجارة مجموعة D8 في مدينة إسطنبول بتركيا لمناقشة تعزيز التعاون التجاري بين الدول الأعضاء.

وتمحورت المناقشات حول توقيع بروتوكول آلية تسوية المنازعات للاتفاقات التجارية التفضيلية لمجموعة دول D8-PTA، كما تم بحث سبل زيادة التكامل بين الدول الأعضاء في مختلف الجوانب. وشدد الوزير أحمد سمير على أهمية دور مصر في تعزيز هذا التعاون وتفعيل البرامج والمبادرات اللازمة.

بالإضافة إلى ذلك، قدم السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، نبذة عن رؤية مصر في تعزيز التكامل التجاري والتنمية المستدامة ضمن مجموعة D8.

وفي هذا السياق، أكدت مصر على أهمية تعميق التكامل التجاري وتشجيع التبادل التجاري والاستثمارات بين الدول الأعضاء. وأشارت إلى أهمية تنمية البنية التحتية وتعزيز برامج بناء القدرات وتطوير الابتكار والتكنولوجيا.

تتطلع مصر إلى تعزيز التعاون في قطاعات السياحة والآثار، وخلق صندوق للسياحة لدعم تطوير هذا القطاع، بالإضافة إلى تأسيس بنك الحبوب لمواجهة تحديات الأمن الغذائي في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير أحمد سمير على التزام مصر بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول الأعضاء في مجموعة D8 لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي بالمنطقة.

، تركيا، وتخضع أنشطتها لبرنامج متكامل يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية المستدامة في العالم الإسلامي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى