بعد استقالة ستارمر.. آندي بورنهام يعلن خوض سباق زعامة حزب العمال

قال النائب البريطاني آندي بورنهام، الأوفر حظًا لخلافة كير ستارمر في منصب رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، إنه لا يزال هناك الكثير من الخطوات التي يتعين اتخاذها، وذلك ردًا على سؤال حول ما إذا كان يعتزم الدعوة إلى إجراء انتخابات عامة.
وعندما سأله أحد صحفيي هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عمّا إذا كان سيدعو لإجراء انتخابات، وهو ما لا يمكنه فعله إلا إذا أصبح بالفعل زعيمًا لحزب العمال، قال بورنهام: “أنت تقفز على عدة عقبات أمامنا”، وفقًا لرويترز.
كان ستارمر أعلن عزمه الاستقالة في وقت سابق من اليوم.
وبورنهام، الذي طُرح عليه السؤال عند وصوله إلى لندن قادمًا من مانشستر، هو المشرع الوحيد حتى الآن الذي أكد أنه سيدخل سباق الزعامة، ومن المقرر أن تنتهي فترة الترشيح بحلول منتصف يوليو المقبل.
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم، استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية، وإبلاغه الملك تشارلز بقرار استقالته.
وأضاف “ستارمر”، في كلمة خلال إعلان استقالته: “سأقدم الدعم الكامل لمن يخلفني وسأبذل قصارى جهدي لضمان تسليم السلطة بسلاسة”.
وتابع: “سأطلب من حزب العمال تحديد جدول زمني مع فتح باب الترشيحات في 9 يوليو، سأظل في منصبي لحين اختيار حزب العمال رئيسًا جديدًا”.







