إحالة عضو بمجلس إدارة الزمالك للمحاكمة بتهمة سب وقذف مرتضى منصور

قررت جهات التحقيق بالعجوزة الجزئية إحالة عضو بمجلس إدارة نادي الزمالك إلى المحاكمة الجنائية المختصة، على خلفية اتهامه بسب وقذف وإزعاج مرتضى منصور عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي، في نطاق دائرة قسم العجوزة بمحافظة الجيزة.
وجاءت القضية، التي حملت رقم 90 لسنة 2016 جنح اقتصادية قسم العجوزة، بناءً على بلاغ قدمه مرتضى منصور، قال فيه بمحضر جمع الاستدلالات إن المتهم قام بسبه وشتمه وقذفه من خلال حساب إلكتروني على إحدى منصات التواصل الاجتماعي.
وكشفت أوراق القضية أن نتائج الاستعلام الصادر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم تقنية المعلومات توصلت إلى المستخدم الفعلي للحساب الإلكتروني محل الواقعة، المستخدم في ارتكاب الفعل المنسوب إلى المتهم.
وأوضحت جهات التحقيق أن التكييف القانوني للواقعة يندرج، بحسب ما ورد بالأوراق، تحت الجرائم المؤثمة بنصوص قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، إلى جانب النصوص القانونية الأخرى ذات الصلة.
وأكدت جهات التحقيق في مذكرتها أن الاتهام المسند إلى المتهم ثابت بالأوراق ثبوتًا كافيًا لتقديمه إلى المحاكمة الجنائية، استنادًا إلى أقوال الشاكي وما أرفقه من مستندات وأدلة ضمن أوراق القضية، والتي أيدت ما ورد بأقواله بشأن تعرضه للسب والشتم والقذف عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي.
وأشارت المذكرة إلى ما ورد بالكتاب الدوري رقم 26 لسنة 2008 بشأن تطبيق أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية، وما يتصل بإجراءات قيد وتصنيف الجنح الاقتصادية وإرسالها إلى النيابات الكلية المختصة مشفوعة بمذكرات الرأي لاتخاذ ما يلزم بشأنها.
وانتهت النيابة إلى التوصية بإرسال أوراق القضية إلى نيابة شمال الجيزة الكلية، لاتخاذ إجراءات إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية عن الاتهامات المنسوبة إليه، مع التأكيد أن الاتهامات لا تزال منظورة أمام جهات القضاء ولم يصدر بشأنها حكم نهائي.






