اختتام فعاليات التدريب المصري العماني المشترك «قلعة الجبل -2» بمشاركة قوات الصاعقة والقوات الخاصة

اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري العماني «قلعة الجبل -2»، الذي نُفذ بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية، واستمرت أنشطته على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالي التابعة لقيادة قوات الصاعقة في مصر.
وشمل التدريب عددًا من الأنشطة القتالية، تضمنت تنفيذ رمايات غير نمطية من أوضاع رمي مختلفة، أظهرت دقة العناصر المشاركة ومهارتها في إصابة الأهداف من الثبات والحركة.
وتضمنت المرحلة الختامية تنفيذ بيان عملي لاقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات، وتحرير الرهائن، والقبض على العناصر الإرهابية، إلى جانب تقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين واستعادة السيطرة على المدينة.
وألقى اللواء أركان حرب عبدالقادر عمارة حبيب، قائد قوات الصاعقة، كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى القوات المشاركة في التدريب.
وأكد قائد قوات الصاعقة أهمية التدريب في نقل وتبادل الخبرات، والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية للقوات الخاصة، مشيدًا بما وصلت إليه العناصر المشاركة من جاهزية وقدرة على تنفيذ أعمال مشتركة بكفاءة واقتدار.
حضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية، والملحق العسكري العماني بالقاهرة.






