روبيو يبحث مع أمير الكويت تعزيز أمن الشرق الأوسط

استقبل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الذي وصل إلى الكويت ثاني محطات جولته الخليجية.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتنميتها على كافة الأصعدة، وبما يخدم مصالح البلدين وقضاياهما المشتركة.
كما تم التطرق إلى آخر القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بمستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، واستعراض كافة المساعي والجهود التي تساهم في تعزيز أمنها واستقرارها، وفق الوكالة.
وكان روبيو وصل إلى الكويت قادماً من الإمارات، وذلك ضمن جولته الخليجية التي تشمل البحرين أيضاً.
وشهد ماركو روبيو مراسم رفع العلم الأمريكي في السفارة الأمريكية بدولة الكويت؛ إيذاناً بإعادة الافتتاح واستئناف أعمالها الرسمية في البلاد، بعد أكثر من 3 أشهر من إغلاقها بسبب الحرب في إيران.
وفي منشور له عبر منصة “إكس”، أكد روبيو أن الكويت تعد “شريكاً لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين”، معرباً عن تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز الشراكة بين الجانبين في جميع مجالات التعاون.







