ضياء رشوان: لا ضرر في تملك الأجانب للعقارات في مصر

قال ضياء رشوان، وزير الدولة للإعلام، إنه لا يوجد أي ضرر أو بواعث للقلق لتملك الأجانب عقارات في مصر.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذا التملك له مكاسب سواء على اقتصاد الأسر والمواطنين أو لصالح الاقتصاد القومي.
وتابع: «اللي يقرأ ويشوف بعض التعليقات يشعر بالخضة ويظن أن مصر سيتم الاستيلاء عليها وعلى وحدات.. تحضرني الآن أرقام الجهاز المركزي للإحصاء حول الوحدات المغلقة.. في سنة 2017 كان عددها 12 مليون وحدة وكانت تمثل ثلث الوحدات السكنية في مصر».
واستكمل: «إحنا بنتكلم عن وحدات موجودة في مصر الآن، ليس لديّ رقم دقيق، لكن يزيد عن 45 إلى 50 مليون وحدة.. اللي هيتم شراؤه من الأجانب منها كام وحدة؟.. ونسبتها كام؟ ومكانها فين؟ والضرر من ده إيه؟.. ساعات بنتكلم على أصول الدولة.. دي مش أصول الدولة دي أصول الناس.. واحد باع وحدته فما الضرر في ذلك؟».
ودعا رشوان، إلى البحث دائمًا عن حقيقة الأرقام التي يتم ترديدها ولا يتم الاستسلام لأي شعارات يتم تداولها.







